جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الأغذية العالمي يوفر مساعدات لمتضرري كورونا في فلسطين

برنامج الأغذية العالمي يوفر مساعدات غذائية لـ410 آلاف للأسر الأشد فقرا والمتضررة من كورونا في فلسطين

أصدر برنامج الأغذية العالمي، اليوم السبت 17 أكتوبر 2020، بيانا بمناسبة اليوم العالمي الغذائي، معلنا من خلاله على العمل لتوفير مساعدات غذائية للمتضررين من كورونا في فلسطين.

وأوضح البرنامج في بيانه، أنه يعمل بشكل حثيث على توفير المساعدات الغذائية لـ410 ألاف، أسرة فقيرة والمتضررين من جائحة كورونا “كوفيد19” في دولة فلسطين.

وأضاف أنه يوفر بشكل دوري لما يزيد عن 345 ألف فرد من السكان غير اللاجئين في فلسطين، والذين يعتمدون على هذه المساعدات، نظرا لمعاناتهم انعدام الأمن والفقر الشديدين.

وأشار البرنامج إلى أن الهدف من المساعدات هي للتخفيف من وطأة الشدائد على سب معيشة الأشخاص ولا سيما كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والنساء والأطفال.

ودعا برنامج الأغذية العالمي في بيانه، إلى ضرورة تعزيز النظم الغذائية التي أصبحت مُلحة مع ارتفاع أعداد الجوعى في جميع أنحاء العالم جراء جائحة “كوفيد-19”.

ونوه البيان إلى أنه لا يمكن لحكومة أو منظمة واحدة تحقيق هذه الأهداف بمفردها، فقد أصبحت الآن الحاجة ماسة أكثر من أي وقت مضى إلى التضافر العالمي لمساعدة الجميع.

وتشير التقديرات إلى أن عدد الذين يعانون من الجوع الحاد في العالم قد يزداد بأكثر من 100 مليون شخص هذا العام، وبالنسبة للبلدان الهشة بشكل خاص، فأنها تنزلق نحو المجاعة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.