جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

مخاتير ووجهاء غزة يطالبون بتشديد قبضة القانون وتنفيذ أحكام الإعدام

أشاد النائب العام بغزة بالدور الإيجابي والمسؤلية المجتمعية لرجال الإصلاح والمخاتير ودورهم في احتواء المشاكل العائلية ونشر السلم

التقى النائب العام بغزة المستشار ضياء الدين المدهون، في مكتبه اليوم الخميس 8 أكتوبر 2020، بتجمع المخاتير والوجهاء ولجان الاصلاح والعشائر في قطاع غزة، حيث طالبوا بتنفيذ أحكام الإعدام الصادرة بحق المدانين بالجرائم المختلفة التي وقعت بالقطاع.

وقد استمع النائب العام لمداخلة المخاتير علاء العكلوك وابو سلمان المغني ورئيس لجان الاصلاح في محافظة الوسطى د. ماهر الحولي ومدير إدارة العشائر في وزارة الداخلية أ. ابو محمد الزيتونة، الذين أشادوا جميعا بدور النيابة العامة بملاحقة الجريمة.

كما أشاد المشاركون بدور النيابة في تعزيز الاستقرار المجتمعي، والتعاون مع المخاتير ورجال الاصلاح، مطالبين بتشديد قبضة القانون بحق المدانين بجرائم القتل وتنفيذ أحكام الإعدام الصادرة بحقهم، فيما طمأن المدهون رجال الاصلاح والمخاتير بحالة الاستقرار.

ووفق بيان للنيابة، فقد أكد النائب العام بغزة على عمق العلاقة بين رجال الاصلاح والنيابة العامة، وأشاد بالدور الإيجابي والمسؤلية المجتمعية لرجال الإصلاح والمخاتير؛ ودورهم في احتواء المشاكل العائلية ونشر السلم والطمأنينة في أحياء ومناطق القطاع.

وطمأن المستشار المدهون، رجال الإصلاح، وأهالي قطاع غزة بحالة الاستقرار التي يعيشها القطاع، مؤكداً أن معدل الجريمة فيه منخفض، مقارنة مع مناطق ودول الجوار، مشيرا إلى ما ينشر على وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة مقطاع الفيديو.

وأوضح المدهون أن مقاطع فيديو التي تنشر للقطات من بعض المشاكل العائلية في قطاع غزة، لها أكبر الأثر في تضليل الرأي العام، وإشاعة الخوف والذعر بين المواطنين، وإظهار الصورة على غير حقيقتها، مستعرضاً بعض الإحصائيات الرسمية الدالة على ذلك.

وأطلع النائب العام الحضور على إحصائيات بأحكام الإعدام الباتة، المستوفاه للإجراءات القانونية للتنفيذ، مشيراً إلى أن نيابة تنفيذ الاحكام الجزائية، تعمل على التأكد من حدوث مصالحات وتنازلات من أولياء الدم، قبل أن ترفع تلك الأحكام للجهات المختصة، لمباشرة تنفيذها طبقا للقانون.

خلال لقاء النائب العام مع تجمع المخاتير والوجهاء في غزة
خلال لقاء النائب العام مع تجمع المخاتير والوجهاء في غزة
اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.