جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

صحة رام الله تكشف استعدادتها لمواجهة كورونا مع بداية فصل الشتاء

استعداد وزارة الصحة لاستقبال فصل الشتاء القادم في ظل انتشار فيروس كورونا بحسب ما صرح مدير عام المشافي بالوزارة برام الله اليوم الاربعاء

تحدث نجي نزال مدير عام المشافي بوازرة الصحة، اليوم الأربعاء 21 أكتوبر 2020، عن استعداد الوزارة لاستقبال فصل الشتاء القادم في ظل انتشار فيروس كورونا ” كوفيد 19″.

وأكد نزال في حديث لإذاعة صوت فلسطين، تابعه موقع جورتن نيوز، وجود خطة لمرحلة جديدة من جائحة كورونا أعنف من السابقة، وتعمل الصحة على تجهيزات لمواجهة الحالة.

وأضاف نزال، إنه يتم الان تجهيز مستشفى دورا في الخليل ليكون مركزي لتغطية المحافظة بما يخص جائحة ومرضى كورونا، مشيرا إلى أنه تم تزويدهم بالأخصائيين والأطباء وفني تخدير.

وقال إن المستشفى كان يعمل بسعة من 20 إلى 30 سرير فقط، ولكن في المرحلة المقبلة ومع التجهيزات وزارة الصحة سوق بتسع لأكثر من 70 سرير، وبالإضافة إلى أسرة العناية المركزة.

ونوه إلى أنه تم توريد محطة لتوليد الأكسجين كافية لتغطية هذه المشفى، مفيدا أنه سيكون مشفى عزون في قليقيلة وتجهيزه بسعة 50 سرير، فيما أن المستشفى العسكري في نابس بسعة 30 سرير.

وأشار نزال إلى أن اليوم سوف يكون اجتماع مع جمعية الهلال الأحمر في نابلس  لعقد اتفاقية لاستخدام المكان لعلاج مرضى كورونا بسعة 20 سرير عناية مركزة  و50 سرير منامات .

وأفاد أن كل هذه التجهيزات التي تقوم بها وزارة الصحة تجري على قدم وساق لمواجهة ما هو قادم، مشيرا أنه تم رصد كافة المستشفيات بالأجهزة اللازمة والطواقم الطبية لمواجهة أي جائحة قادمة

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.