جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تفاصيل وفاة اللواء عادل سليمان ومكان صلاة الجنازة

وفاة اللواء عادل سليمان أحد أبطال حرب أكتوبر في مصر بعد منعه من الظهور إعلاميا

أعلنت مصادر إعلامية وعائلية، يوم الجمعة 9 أكتوبر 2020، عن وفاة اللواء عادل سليمان أحد القادة العسكريين وأبطال الجيش المصري في حرب أكتوبر عام 1973، وذلك عن عمر ناهز الست وسبعين سنة.

وقالت غادة ابنة الراحل على تويتر : “توفي إلى رحمة الله تعالى اليوم والدي اللواء عادل سليمان، نسألكم الدعاء له”، موضحة أن الجنازة ستقام بعد صلاة الجمعة في مسجد مستشفى الجلاء العسكري.

وكان اللواء عادل سليمان قد اعتقل في وقت سابق؛ في أعقاب ظهوره على قناة الجزيرة للحديث عن موقفه حيال الأحداث بجمهورية مصر وثورة يناير ومشاركة الجيش المصري في معترك وحياة السياسة.

وقال عبد الفتاح فايد محرر الشؤون المصرية في قناة الجزيرة عبر تويتر : “وفاة اللواء عادل سليمان أحد قادة الجيش المصري في حرب اكتوبر، المحلل السياسي والعسكري رئيس منتدى الحوار الاستراتيجي”.

وذكر الإعلامي فايد أن اللواء سليمان كان وطنيا شريفا ساند ثورة يناير ورفض انغماس الجيش في السياسة أو قمع الشعب وقضى سنواته الأخيرة ممنوعا من الكلام، “نسأل الله له الرحمة والمغفرة”.

بدورها، كتبت الصحفية أمال أحمد : “اللواء عادل سليمان في ذمة الله. شارك في حرب أكتوبر في سلاح المشاه التي لم يشارك فيها السيسي، واعتقله فتره وأفرج عنه. كان من الجيل الجميل الرافض لمشاركة الجيش في السياسة”.

من جانبه، قال مصطفى عاشور المذيع المصري بقناة الجزيرة مباشر : “فقدنا الأخ والصديق والوالد الكريم وقائداللواء 12 مشاة في حرب أكتوبر، وكان رحمه الله صاحب موقف ورافضا لسياسات السيسي”.

وبين الإعلامي عاشور إن اللواء عادل سليمان قضى الأيام الأخيرة في مصر ممنوعا من المداخلات أو التحليل أو الرأي لكنه كان متواصلا مع أحبابه عبر رسالة واحدة يوميا ورسائله الاخيرة تكشف حجم الضغوط عليه.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.