جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

رابط التسجيل للسفر عبر معبر رفح 2020

رابط التسجيل للسفر عبر معبر رفح 2020 للمغادرين في قطاع غزة إلى الخارج عبر موقع هيئة المعابر والحدود بوزارة الداخلية والأمن الوطني

نشرت الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة 15 سبتمبر 2020، رابط التسجيل للسفر عبر معبر رفح البري؛ وذلك تمهيدا لإمكانية فتحه الفترة القادمة.

وأكدت هيئة المعابر في تصريح صحفي، استئناف التسجيل لسفر الحالات الإنسانية في اتجاه المغادرة عبر معبر رفح البري إلكترونياً.

وأشارت هيئة المعابر إلى أن ذلك حرصاً على سلامة المواطنين وتلبية حاجاتهم، في ظل استمرار إغلاق مكتب التسجيل بسبب جائحة كورونا.

رابط التسجيل للسفر عبر معبر رفح

ولفتت إلى أنها، وبالتعاون مع الإدارة العامة للحاسوب بوزارة الداخلية، طوّرت نظاماً إلكترونياً شاملاً للتسجيل للسفر عبر معبر رفح.

وحسب هيئة المعابر، يتضمن النظام الجديد كافة الخدمات: (تسجيل، إلغاء تسجيل، تأجيل سفر، إضافة مرافقين، طلبات استعجال.. وغيره).

وشددت الهيئة على أن رابط التسجيل للسفر عبر معبر رفح المرفق هو النافذة الوحيدة لتسجيل المسافرين في اتجاه المغادرة، وليس هناك أية وسائل أخرى للتسجيل.

طريقة التسجيل للسفر على معبر رفح

يشار إلى أن الآلاف من المواطنين في قطاع غزة، قد وجهوا مؤخرا مناشدات للجهات المختصة من أجل تسهيل سفرهم إلى الخارج؛ للالتحاق بأعمالهم وجامعاتهم.

كما ناشدت الزوجات العالقات في قطاع غزة عبر وكالة جورتن نيوز الإخبارية، السلطات المعنية، بضرورة فتح معبر رفح والسماح لهن بالمغادرة إلى مكان سكنهم.

جاء ذلك بعد حظر التجوال الذي فرضته وزارة الداخلية في غزة للسيطرة على انتشار وباء كوفيد 19 الذي ظهر لأول مرة داخل المجتمع في القطاع، الشهر المنصرم.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.