جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

دخل في غيبوبة.. زوجة الأسير الأخرس تحذّر من تدهور وضعه الصحي

تحدّثت زوجة الأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام لليوم 61 على التوالي في سجون الاحتلال عن الحالة الصحية للأسير بسبب استمرار اضرابه

تحدّثت زوجة الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس” المضرب عن الطعام لليوم 61 على التوالي في سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة 25 سبتمبر 2020، عن الحالة الصحية للأسير بسبب استمرار اضرابه.

وقالت الأخرس في حديث لإذاعة القدس، إن الوضع الصحي للأسير “ماهر” متدهور جدا، حيث فقد القدرة على الحركة وتصيبه حالة إغماء متكررة وصعوبة في النطق والنظر، وصعوبة كبيرة في التنفس.

وأضافت: “نتخوف جدا على وضعه الصحي، نتيجة دخوله في غيبوبة متكررة في اليوم الواحد، ويوجد تلف في الدماغ ونقص بالأوكسجين المرسل للدماغ”، جراء استمرار إضرابه عن الطعام منذ 6 يوما.

وأوضحت الاخرس أن الاحتلال يحاول الالتفاف على الاعتقال الإداري للأسير ماهر من خلال تجميد الاعتقال الإداري، وابتعاد الجنود بالزي العسكري واستبدالهم بالزي المدني وذلك من أجل خداعه.

وأكدت أن الأسير ماهر مستمر في إضرابه عن الطعام حتى نيل الحرية بشكل كامل والإفراج عنه، معتبرة أن معركته هي معركة كل أسير معرض للاعتقال، وهي مرحلة توعية لكل الأسرى الفلسطينيين.

كما وصفت الأخرس أنها “معركة الأمعاء الخاوية”، وهي رسالة انتصار لكل أسير فلسطيني داخل سجون الاحتلال الإسرائيلية، كما وجّهت مناشدة عاجلة من أجل انقاذ حياة الأسير المضرب ماهر الأخرس.

ووجهت الأخرس مناشدة لكل المؤسسات الدولية والرسمية والحكومية بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسير “ماهر”، مؤكدة أن هناك تقصير كبير من كافة أطراف في إنقاذ حياته وذلك من أجل وقف الاعتقال الإداري.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.