جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

القدرة يعقب على تراجع إصابات كورونا في قطاع غزة

سنشهد حالات تعافٍ متزايدة

أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية يعقب على تراجع عدد إصابات فيروس كورونا في قطاع غزة اليوم السبت 12 سبتمبر 2020

عقب أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم السبت 12 سبتمبر 2020، على تراجع عدد إصابات فيروس كورونا الجديدة داخل المجتمع بالقطاع.

وقال الطبيب القدرة في حديث متلفز تابعته جورتن نيوز : “نشهد تراجعا في الاصابات ونحن نمر اليوم في مرحلة الاستجابة والتكيّف من الحالة الوبائية بقطاع غزة”.

وأضاف : “نعتقد أن الفترة القادمة ستشهد حالات تعافٍ متزايدة من الفيروس كون معظم الإصابات طفيفة”، لافتا إلى وجود متابعة حثيثة لجميع بؤر تفشي الوباء خاصة بغزة والشمال.

وحسب القدرة، فقد تم أمس مغادرة 42 من الطواقم الطبية وأسرهم من الحجر بعد شفائهم، مبينا أن فترة الحجر للحالات المصابة أو غيرها يحددها غرفة عمليات الطوارئ للصحة.

وذكر أن انخفاض وارتفاع منحنى الإصابات يعتمد على وعي المواطن والتزامه باجراءات الوقاية، منوها إلى أن وزارته تعمل على التواصل مع مؤسسات محلية لمعرفة إمكانية فحص المواطنين.

وأكد القدرة أن إصابات كورونا في قطاع غزة لازالت في إطار المتوقع، مشيرا إلى أن وزارته تعمل على زيادة المسحات المخبرية من داخل المجتمع أو المستشفيات ومراكز الصحة.

وأفاد القدرة بأن الحالة الوبائية في قطاع غزة ما زالت متابعة بشكل حثيث من قبل غرفة عمليات الطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية، داعيا المواطنين إلى الالتزام بالتعليمات.

وبين أن وزارة الصحة تعمل على أخذ مسحات عشوائية من بين المواطنين للكشف عن الفيروس، موضحا أن القدرة المخبرية لدينا تصل الى 2000 عملية فحص مخبري يومي.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.