جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الصحة: المنحنى الوبائي في غزة لم يصل للذروة ويجب الحذر

مستشار وزيرة الصحة في غزة فتحي أبو وردة يتحدث عن الحالة الوبائية في القطاع والمنحنى الوبائي لفيروس كورونا في ظل نقص عدد المسحات في المختبر المركزي

طالب مستشار وزير الصحة في غزة فتحي أبو وردة، اليوم الأحد 20 سبتمبر 2020، المواطنين بعد الاطمئنان في حال سجلت عدد حالات قليلة في الأيام السابقة، منوها على توخي الحيطة والحذر.

وقال أبو وردة في حديث صحفي، لإذاعة صوت فلسطين تابعه موقع جورتن نيوز، إن انخفاض وصعود عدد الاصابات بالفيروس يوميا لا يدل على أن الوضع مطمئن إما يدل على أن المنحنى غير مستقر ومقلق.

وأكد على ضرورة أن يصل المنحنى الوبائي إلى الذروة ثم يبدأ في النزول، منوها على أن قطاع غزة لم يصل إلى هذه المرحلة بعد، فيما تتصدر الحالات النشطة في الشمال ووسط القطاع.

وأضاف أبو وردة أن الأيام القليلة الماضية شهدت استهتارا من قبل المواطنين بعدم الالتزام بإجراءات السلامة من ارتداء للكمامة والتباعد الاجتماعي وكسر لحظر التجوال في بعض المناطق.

وأشار أبو وردة إلى أن مسحات الخاصة بكورونا قليلة في غزة، قائلا” ما ينقص في غزة ينقص في الضفة الغربية”, مضيفا أن وزيرة الصحة وعدت بتوفير المستلزمات الصحية لقطاع غزة.

في وقت سابق من مساء السبت، أطلقت الصحة في غزة إنذار يهدد توقف المختبر المركزي المختص بفحص كورونا في غزة بالتوقف عن عمله في حال لم تتوفر المعدات اللازمة لعمله.

وسجلت وزارة الصحة في غزة، 17 حالة وفاة منذ بداية الجائحة في شهر مارس، فيما ارتفعت عدد الحالات عن 2300 إصابة موزعة على كل المحافظات الجنوبية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.