جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

وزارة العمل بغزة توضح علاقتها بمشاريع ومساعدات العمال والمنشآت

نفت وزارة العمل في قطاع غزة علاقتها بالمشاريع والمساعدات التي أعلنت عنها الوزارة برام الله والتي تستهدف العمال المنشآت المتضررة من جائحة كورونا

نفت وزارة العمل في قطاع غزة اليوم الأحد 20 سبتمبر 2020 علاقتها بالمشاريع والمساعدات التي أعلنت عنها الوزارة برام الله والتي تستهدف العمال المنشآت المتضررة من جراء جائحة كورونا.

وقال موسى السماك وكيل وزارة العمل بغزة، “لا علاقة لنا بما يصدر عن وزارة العمل بالضفة الغربية حول صرف منح لنحو 68 ألف عامل عاطل عن العمل بواقع 700 شيكل لكل مستفيد من العمال”.

وأضاف السماك في تصريحات لإذاعة الأقصى المحلية، إن غزة ليس لها أي نصيب من هذه المساعدات للأسف، معربا عن أمله أن يكون ذلك غير دقيق، وأكد عدم وجود تواصل مع الوزارة برام الله.

وتابع: لا يوجد أي تواصل بيننا وبين الوزارة بالضفة ونتابع الأخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي”، معتبرا أن هناك تهميش واضح لقطاع غزة في جميع المشاريع التي تتبناها وزارة العمل بالضفة.

وأشار السماك إلى أنه ليس لديهم أي معلومات حول المشاريع التي أعلنت عنها وزارة العمل بالضفة الغربية حول دعم 100 منشأة صغيرة نصيب غزة منها 25 منشأة بواقع 5 ألاف دولار تكلفة كل واحدة.

وكان وزير العمل نصري أبو جيش، أعلن أنه سيتم دعم 100 منشأة صغيرة ومتناهية الصغر في الضفة الغربية وقطاع غزة، بعد اتفاقية تم توقيعها بين وزارة العمل مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

كما أكد أبو جيش أن عن صرف مبلغ 700 شيكل لـ 68 ألف عامل متضرر من جراء جائحة كورونا، حيث سيكون الصرف نهاية هذا الشهر الحالي بواقع 10 آلاف عامل كل أسبوع، بعد الفرز والتدقيق.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.