جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

وزارة العمل بغزة تعلن تفاصيل مشاريع تشغيل جديدة وقيمة الرواتب

أعلنت وزارة العمل في قطاع غزة عن توفير مشروع 500 فرصة عمل لصالح برنامج التشغيل المؤقت لتعزيز صمود العمال في القطاع الصناعي بغزة

أعلنت وزارة العمل في قطاع غزة اليوم الأربعاء 16 سبتمبر 2020، عن توفير مشروع لـ 500 فرصة عمل لصالح برنامج التشغيل المؤقت لتعزيز صمود العمال في القطاع الصناعي بغزة.

وأفاد مدير عام التشغيل بوزارة العمل بغزة ماهر أبو ريا في تصريحات صحفية خاصة، بتوفير مشروع لـ 500 فرصة عمل لصالح برنامج التشغيل المؤقت لتعزيز صمود العمال في القطاع الصناعي.

وأوضح أبو ريا لإذاعة الأقصى، أن المشروع بالتعاون مع الاتحاد العام للصناعات بتمويل الحكومة السويسرية، لمدة 6 أشهر براتب 300 دولار والمشروع قيد الإجراءات لتنفيذه، متوقعا أن يكون قريباً.

وأشار إلى أن هناك موافقة على مشروع أخر تم تمويله من الحكومة السويسرية لـ 336 عقد عمل لصالح تعزيز قدرات المؤسسات الحكومية في قطاع غزة وعلى رأسها وزارة التربية والتعليم العالي.

وبيّن أبو ريا أن المشروع الثاني المخصص لتعزيز قدرات المؤسسات الحكومية بغزة، سيكون لمدة 6 أشهر، براتب 380 دولار والمشروع ما زال قيد الإجراءات الي حين عودة المؤسسات الحكومية للعمل.

وأضاف: “استعطنا من خلال التواصل مع المؤسسات المانحة أن ننفذ لصالح وزارة الصحة بغزة مؤخراً مشروع تشغيل مؤقت لمدة 6 أشهر لنحو 234 شخصاً في التخصصات الطبية بتمويل سويسري”.

كما لفت إلى أنه تم تنفيذ 102 وظائف خدماتية بتمويل حكومي وهم الآن على رأس عملهم، مؤكدا أن جهود وزارة العمل ما زالت مستمرة لتعزيز صمود المؤسسات الحكومية وشريحة العمال في قطاع غزة.

وتفاقمت الأزمات وخاصة الاقتصادية على المواطنين في القطاع، خاصة بعد انتشار فيروس كورونا داخل القطاع منذ أكثر من 3 أسابيع، وسط مناشدات للمؤسسات الأممية والدولية بالتدخل لانقاذ غزة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.