جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

وزارة الأوقاف بغزة توضح بشأن موعد إعادة فتح المساجد

وزارة الأوقاف في غزة اتخذت قرار إغلاق المساجد منذ اللحظات الأولى لتفشي فيروس كورونا حفاظا على حياة المصلين وذلك وفق فتاوي دينية محددة

تحدثت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة اليوم الجمعة 25 سبتمبر 2020، عن إمكانية فتح المساجد، في ظل استمرار استعداداتها من عمليات تعقيم وتنظيم وتنظيف ضمن إجراءات الوقاية والسلامة العامة.

وقال الناطق باسم الوزارة بغزة عادل الهور في حديث لإذاعة القدس، إن وزارة الأوقاف اتخذت قرار إغلاق المساجد منذ اللحظات الأولى لتفشي فيروس كورونا حفاظاً على حياة المصلين وذلك وفق فتاوي دينية محددة.

وحول موعد افتتاح لمساجد غزة، أكد الهور أن الوزارة الآن بصدد الاستعداد الإداري في تنظيف وتعقيم المساجد وتجديد وضع الملصقات على الأرض لترتيب وقوف المصلين، مضيفا: “هذا الاستعداد لا يعني فتح المساجد غدا”.

وأوضح أن فتح المساجد في قطاع غزة، سيكون من خلال توصيات لجنة كورونا، مشيرا إلى أن اللجنة هي صاحبة الاختصاص في إصدار أي القرارات قد تصدر بخصوص عمل أي وزارة أو قطاع معين في غزة.

وأشار الهور إلى أن عودة الوزارات والمؤسسات الحكومية في قطاع غزة، هو مؤشر إلى إعادة الحياة إلي طبيعتها والمساجد ستكون جزء من عملية التخفيف القادمة، حيث سيبدأ دوام الموظفين بشكل جزئي من بداية الأسبوع.

وذكر أنه منذ اللحظة الأولي لتفشي فيروس كورونا في قطاع غزة، ولجنة الزكاة التابعة للوزارة تقدم لشرائح كثيرة من أفراد المجتمع والأسر المستورة؛ معونات غذائية وذلك من أجل الوقوف مع أبناء شعبنا في هذه الأزمة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.