جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ناجي الظاظا: لا يمكن إدارة الشأن الفلسطيني وفق التوافق النسبي

الكاتب والمحلل السياسي ناجي الظاظا يتحدث عن الانتخابات والوضع الفلسطيني الحالي في ظل الأجواء الإيجابية لتحقيق المصالحة الوطنية

اعتبر الكاتب والمحلل السياسي ناجي الظاظا، اليوم الخميس 24 سبتمبر 2020، أنه لا يمكن ادارة الشأن الفلسطيني وفق التوافق النسبي، مشددا على فشل هذه الآلية سابقا.

وقال الظاظا في لقاء تابعته وكالة جورتن نيوز الإخبارية عبر إذاعة صوت القدس إن هذه الآلية تثبت فشلها في كل مرة، مذكرًا بما حدث خلال الانتخابات الفلسطينية عام 2007.

وذكر الظاظا أن خيار الانتخابات غير منفرد بانتخابات تشريعية فقط إنما المطلوب انتخابات رئاسية وبلدية ونقابية، من اجل تجاوز الأزمة الفلسطينية. وفق حديثه.

وأوضح المحلل السياسي الفلسطيني المقيم في تركيا أن المطلوب الآن هو توجه المواطن لصندوق الانتخابات للاختيار وفق قانون التمثيل النسبي 100% لقائمة موحدة.

وحسب الظاظا، فإنه لا يمكن لأي فصيل أو طرف فلسطيني أن يدير الشأن الفلسطيني بشكل منفرد، فالتحديات التي تواجه القضية الفلسطينية كبيرة.

وبين أن التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية تتطلب حالة وطنية وحدوية تحت مظلة الجميع، داعيا إلى ضرورة إحداث اختراقات حقيقية بالقضية خلال هذه المرحلة.

ولفت الظاظا إلى أهمية تعاون الكل الفلسطيني لمواجهة جميع صفقات تصفية القضية الفلسطينية ومسلسل التطبيع العربي المستمر مع إسرائيل.

وختم الظاظا حديثه قائلا إن الحالة التي نعيشها منذ العام 2007 سيئة بمفردات الشارع والشعب الفلسطيني يعاني الكثير من الأزمات، والمطلوب التوجه للانتخابات واتمام حالة الوحدة الوطنية.

تأتي تصريحات الظاظا عقب لقاءات وصفت بالإيجابية جرت في اسطنبول بتركيا خلال الأيام الماضية، بين وفدي حركتي حماس وفتح؛ من أجل الاتفاق على رؤية موحدة لمواجهة التحديات.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.