جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

موعد نتيجة شهادة الأساس 2020 في ولايات السودان

موعد نتيجة شهادة الأساس 2020 في السودان إذ من المقرر أن تعقد وزارة التربية والتعليم السودانية مؤتمرا صحفية للإعلان عن نتائج المرحلة

أعلنت وزارة التربية والتعليم السودانية، اليوم الخميس، عن تحديد موعد نتيجة شهادة الأساس 2020 في جميع ولايات السودان؛ بعد الإنتهاء من أعمال الفرز والتصحيح ورصد الدرجات النهائية لهذا العام الاستثنائي.

وذكرت التربية والتعليم في تصريح صحفي أوردته وكالة الأنباء الرسمية سونا أن موعد نتيجة الأساس في ولاية الخرطوم ومختلف الولايات السودانية بلا استثناء، تم تحديده السبت القادم الموافق 26 سبتمبر / أيلول 2020.

وحسب الوكالة، فإنه سيتم عقد مؤتمر صحفي من قبل وزارة التربية والتعليم في ولاية الخرطوم، بمقر الوزارة؛ من أجل الإعلان عن نتيجة امتحان الأساس 2020، داعية جميع الطلاب والأهالي إلى متابعة منصاتها.

وأفادت بأن وزارة التربية ستعلن نتائج شهادة الأساس في ظل الظروف بالغة التعقيد التي يعيشها السودان في الوقت الراهن؛ جراء استمرار الجائحة الصحية وانتشار فيروس كوفيد 19 مع دخول موجة جديدة منه على البلاد.

ووفقا للوكالة، فقد أشادت وزارة التربية بجميع الجهود المخلصة التي بذلها المعلمون ورجال الأمن والمقاومة ومؤسسات المجتمع المدني والأهالي في سبيل إنجاح شهادة الأساس لهذه السنة الدراسية العصيبة على الجميع.

وعبرت الوزارة عن جزيل شكرها وتقديرها للعائلات الصامدة مع أبنائها الطلاب الذين تقدموا لامتحان شهادة الأساس، إذ تمنت لهم التوفيق في المرحلة المقبلة والنجاح لكل الطلبة وكذلك الذين لن يحالفهم التوفيق هذه المرة.

يُذكر أنه بعد إعلان نتيجة شهادة الأساس 2020 في السودان، سيتم تحديد وجهة الطلاب في المراحل الدراسة القادمة، إذ تعتبر من أهم الشهادات في الخرطوم والولايات؛ نظرا إلى أنها تؤهل الناجح إلى استكمال مسيرته العلمية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.