جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

مايا دياب غاضبة: لبنان ينهار لهذه الأسباب

الفنانة اللبنانية مايا دياب تكتب تغريدات غاضبة على تويتر ضمن حملة لبنان ينهار في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها المواطنون حاليا

اعتبرت الفنانة اللبنانية مايا دياب، اليوم السبت 26 سبتمبر 2020، أن لبنان وصلت إلى حالة الإنهيار، معتبرة أن الدولة التي نشأت فيها لم تقدم لها أي ضمانة كإنسان طوال حياتها.

وقالت مايا دياب على تويتر : “هلأ عرفت ليش أنا إنسانة بحمل همّ كل شي وبحاول دائما لاقي حلول الماضي والحاضر والمستقبل. هذا الشئ سببه مش بس محاولة أهلي يخلوني اعتمد على نفسي من لما كنت صغيرة”.

وأضافت : “بل السبب هو الدولة للي ربينا فيها للي ما قدرت ولا مرة تقدملي أي ضمانة إلي كإنسان (..) دولتي ولا مرة قدمت ضمانة وحدة لكرامتي كإنسان ولا علم ولا أمان ولا زفت”.

وتابعت : “بس دولتي تعلمت من الدول المتقدمة انها تفرض ضرائب، وبتعرف كتير منيح تاخد هالضرائب وما عرفت ولا مرة تعطيني شي. هيدا اللي وصلنا للإنهيار وصلنا حتى كل لبناني يقلق على المستقبل”.

واستطردت مايا دياب قائلة  : “اليوم الشعب اللبناني كله عم يفكر كيف رح ننقطع من الأكل والشرب والمازوت والقمح والكهرباء وكل لوازم الحياة الضرورية”.

وأردفت : “كل واحد فينا اليوم عم يفكر شو يعمل حتى يستمر بالوقت اللي دولتنا ما بدها تعمل شي وما بدها إنه نستمر. دولة علمتنا نتأقلم مع الجوع والحرب والقلة ومع الدمار والمصايب ونتعلم نحل مشاكلنا بإيدنا. شكرا لدولة إتكالية شحادة”.

وكانت مايا دياب، قد حلت قبل أيام، ضيفة على قناة الجديد، تحدثت فيها عن الأوضاع الصعبة الحالية في لبنان، خصوصا عقب حادثة انفجار مرفأ بيروت، واستمرار تفشي فيروس كورونا في البلاد وارتفاع معدلات الفقر والبطالة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.