جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ليبرمان: إسرائيل تحتل المرتبة الأولى في بيانات كورونا حول العالم

إسرائيل تتصدر العالم في عدد وفيات وإصابات فيروس كورونا الجديدة بعد تشخيص 1500 حالة وفاة منذ بداية الجائحة فيما دعا أفيغدور ليبرمان المسؤولين للاستقالة

أعرب أفيغدور ليبرمان وزير الأمن الإسرائيلي سابقا، رئيس حزب “يسرائيل بينيتو”، اليوم الأربعاء 30 سبتمبر 2020، عن أسفه حيال الزيادة الكبيرة في وفيات وإصابات فيروس كورونا اليومية في إسرائيل.

وقال ليبرمان في تغريدة على حسابه بموقع تويتر : “للأسف تحتل إسرائيل المرتبة الأولى في بيانات كورونا حول العالم. كل يوم نحطم أرقاما قياسية في عدد المصابين والوفيات بالنسبة لعدد السكان”.

وأضاف وزير الأمن الأسبق : “وصلنا إلى هذا الحال المؤسف ليس بسبب المظاهرات ولكن بسبب سوء الإدارة”، مستطردا : “آن الأوان لمن أوصلنا إلى هذا الفشل، تحمل المسؤولية والاستقالة”.

وفي سياقٍ متصل، كشف البروفيسور حيزي ليفي مدير عام وزارة الصحة أن 34% من حالات الإصابات بفيروس كورونا في إسرائيل من الحريديم، محذرا من ارتفاع عدد المصابين خلال الأيام القليلة القادمة.

ولفت البروفيسور ليفي، وفق ما أورده موقع القناة السابعة العبرية، إلى أن هناك مخاوف من ارتفاع نسبة الإصابة بمرض كوفيد 19 في إسرائيل خلال عيد العرش “سوكوت” الذي يحل بعد أيام قليلة.

وكانت صحيفة “يديعوت آحرنوت” العبرية، قد قالت أمس : “نحن في حالة حرب (..) الموجة الثانية تضرب بقوة. 561 شخصًا ماتوا في إسرائيل منذ بداية الشهر (سبتمبر ) بسبب مضاعفات كورونا”.

وأشارت يديعوت إلى أنه على خلفية الزيادة في عدد المرضى في حالة حرجة ، أصدر رئيس الوزراء نتنياهو تعليماته للنظام الصحي بالاستعداد لقبول 1500 مريض.

يشار إلى أن عدد الوفيات بفيروس كورونا في إسرائيل بلغ 1500 حالة، منهم قرابة 800 شخص كانوا مصابين بأمراض سابقة خطيرة. وفق صحيفة “يديعوت”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.