جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

غزة: اختراق صفحة لجنة متابعة كورونا والقبض على شخصين

أصدرت دائرة الجرائم الالكترونية في شرطة غزة بيانا صحفيا بشأن محاولة شخصين اختراق الصفحة الخاصة بلجنة متابعة كورونا والقبض عليهما

أصدرت دائرة الجرائم الالكترونية في وزارة الداخلية والأمن الوطني بقطاع غزة اليوم الأربعاء 23 سبتمبر 2020 بيانا صحفيا بشأن محاولة شخصين اختراق الصفحة الخاصة بلجنة متابعة كورونا والقبض عليهما.

وأعلنت دائرة الجرائم الإلكترونية في المباحث العامة بشرطة غزة، أنها ضبطت أمس الثلاثاء، شخصين قاما باختراق صفحة اللجنة الصحية لمتابعة كورونا على موقع فيسبوك، التابعة لوزارة الصحة في القطاع.

وأوضح مدير الدائرة أنه بناء على إشارة وردت من قبل وزارة الصحة، مفادها تعرض صفحة لجنة متابعة كورونا لعملية اختراق، فقد تحركت طواقم دائرة الجرائم الالكترونية على الفور وبدأت بتتبع العملية فورا.

وأكد أن طواقم الدائرة عملت على تتبّع عملية الاختراق ومصادرها، حتى تمكنت من تحديد هوية المخترقين ومصدر الاختراق، حيث تم معرفة شخصين مسؤولين عن عملية اختراق الصفحة على فيسبوك واعتقالهما.

وأشار مدير دائرة الجرائم الإلكترونية في المباحث العامة بغزة، إلى أنه تم التعرف على شخصين يقفان وراء عملية الاختراق، وهما (م، ف) و(ع، ف)، مؤكدا أن قوة من الشرطة أوقفتهم وجرى والتحقيق معهما.

وبيّن أنه خلال التحقيق الأولي معهما اعترف الشخصين بقيامهما بالاختراق، بالإضافة لمحاولات اختراق صفحات وحسابات أخرى، مشددا على أنه تم إحالتة المتهمين إلى النيابة العامة؛ لاستكمال الإجراءات القانونية.

وشدد مدير “الجرائم الإلكترونية” في شرطة غزة، أن الطواقم الفنية في الدائرة استطاعت استعادة صفحة “لجنة متابعة كورونا” التي تم اختراقها على فيسبوك، وتأمينها من أجل عدم تكرار اختراقها مجددا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.