جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

صحة غزة: توقف جهاز فحص كورونا المستلم من قطر

توقف جهاز الفحص المخبري المستلم من اللجنة القطرية بسبب نفاد المواد التشغيلية الخاصة به في غزة بحسب بيان وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الخميس 24 سبتمبر 2020، عن توقف جهاز الفحص المخبري المستلم من اللجنة القطرية بسبب نفاد المواد التشغيلية الخاصة به.

وأضافت الصحة في بيان صحفي، وصل لموقع جورتن نيوز نسخة عنه، إن المختبر المركزي فقد 50 %من قدرته في فحص فيروس كورونا، مشيرة إلى أن المختبر المركزي يعمل الان بالجهاز الاساسي.

وأكدت الصحة، على أن المختبر المركزي وصل الى مرحلة خطيرة من نقص المواد المخبرية، مبينة أن انخفاض مستوى قدرة المختبر المركزي  سيؤثر على جهود التقصي الوبائي داخل المجتمع.

وطالبت وزارة الصحة في بيانها كافة الجهات بتدارك  خطورة نفاد مواد المخبرية في المختبر المركزي قبل توقفه تماماً عن فحص فيروس كورونا.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت منذ يومين، حالة الوضع الكارثي الذي قد يحصل في حال توقف العمل في المختبر المركزي إثر النقص في عدد المسحات الخاصة بكورونا.

وفي وقت سابق حذر المتحدث باسم الصحة في غزة ،أن المواد التشغيلية الخاصة بالجهاز المخبري المستلم من اللجنة القطرية ستنفد خلال الساعات القادمة، إذا لم تتوفر المستلزمات.

وبين أنه النقص الحاد وصل إلى  65% من لوازم المختبرات وبنوك الدم مما سيؤثر على الفحوصات الاخرى التي يحتاحها مرضى كوفيد، مما سيشكل عجزا كبيرا.

وسجلت وزارة الصحة أمس الأربعاء، 73 إصابة جديدة بفيروس كورونا بين المواطنين، ليرتفع عدد الإصابات بالفيروس منذ بداية الجائحة في غزة إلى 2518.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.