جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

سبب وفاة الشيخ عبد الرحمن عبد الخالق ومكان الدفن

وفاة الشيخ عبدالرحمن عبدالخالق الداعية المصري في الكويت اليوم الثلاثاء حيث سيتم دفن جثمانه في مقبرة الصليبيخات

أعلنت مصادر دينية، اليوم الثلاثاء 29 سبتمبر 2020، عن تفاصيل سبب وفاة الشيخ عبد الرحمن عبد الخالق الداعية المصري الشهير بعد سنوات طويلة من العمل الدعوي في مختلف الدول العربية.

وذكرت المصادر الدينية في تصريح صحفي أن سبب وفاة عبد الرحمن عبد الخالق هو أزمة قلبية تعرض لها فجأة مساء أمس، جرى نقله على إثرها بشكل عاجل إلى المستشفى؛ لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وقالت الصفحة الرسمية للشيخ عبدالخالق التي يديرها عدد من تلاميذه على موقع تويتر : “إنا لله وإنا إليه راجعون. انتقل إلى رحمة الله شيخنا العلامة عبدالرحمن عبدالخالق رحمه الله رحمة واسعة”.

وأشارت الصفحة إلى أنه سيتم دفن جثمان الداعية عبدالرحمن عبدالخالق بعد صلاة عصر اليوم في مقبرة الصليبيخات بالكويت، فيما لم يتم تحديد إمكانية إقامة بيت عزاء للفقيد من عدمه حتى الآن.

بدورها، كتبت صفحة رابطة علماء المسلمين : “نسأل الله أن يغفر له ويرحمه ويتجاوز عنه ويكرم نزله ويبدله داراً خيراً من داره وأهلاً خيراً من أهله ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وأن يتقبله عنده في الصالحين”.

من جانبه، نعى عبدالله بو طالب الفقيد، قائلا في تغريدة له : “فقدك صعب يا شيخنا رحلت إلى أحكم القضاة. ظلموك حيا أقرب الأقربين وها هم جموع المحبين من تلامذتك ومريديك يدعون لك بالمغفرة”.

وأوضح أن الشيخ عبدالرحمن عبد الخالق أدى ما عليه من أمانة في الدعوة والنصح لهذه الأمة “كما عهدناك ولم تغيرك الأحداث وأهوالها كما إنسلخ الكثير من مدعي العلم لا إعتراض على قدر الله رحمك الله”.

يذكر أن الشيخ عبدالرحمن بن عبدالخالق اليوسف من مواليد محافظة المنوفية في مصر، إذ عمل في بلاده قبل الانتقال إلى التدريس بمدارس الكويت ثم انتقل إلى رحمة الله عن عمز ناهز 80 عاما.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.