جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

زراعة رام الله: العمل بمشروع العنقود الزراعي في غزة قريبا

إطلاق مشروع العنقود الزراعي في غزة قريبا بحسب ما قال وزير الزراعة برام الله اليوم الإثنين خلال حديثه عن مميزات المشروع خلال العام الماضي

تحدث وزير الزراعة برام الله رياض العطاري، اليوم الاثنين 21 سبتمبر 2020، عن  المميزات التي خرجت بعد إطلاق العنقود الزراعي منذ عام في مدينة قلقيلية.

وقال العطاري في حديث لإذاعة صوت فلسطين، تابعه موقع جورتن نيوز، إنه بالرغم من صعوبة الأوضاع العام الماضي ، إلا أن الوزارة نفذت ما خطط له بالسنة الأولى في قلقيلية.

وكشف عن انجاز المشروع للمزارعين عن  طريق تحقيق وصول المزارعين إلى أراضيهم، وتقدم خدمات لهم لم تكن في السابق، مثل توسيع الرقعة الزراعية في قلقيلية، وتقليص أسعار المياه وزيادة تدفقها.

وأشار العطاري إلى أن العمل سوف يبدأ قريبا في قطاع غزة، وخمس مناطق أخرى في محافظات شمال الضفة الغربية، مؤكدا أنه تم زراعة أكثر من 44 ألف شجرة مثمرة في قلقيلية ضمن المشروع.

ووضح أن العمل ما زال جاري على مشاريع القادمة العمل وذلك مع مرور عام على العنقود الزراعي، فيما تتمثل في منطقة الأغوار واريحا والاشهر القادمة سوف تشهد تعزيز صمود الشعب الفلسطيني.

يشار إلى الحكومة الفلسطينية، قدمت 23 ألف دولار لمشروع العنقود الزراعي في مدينة قلقيلية في عام 2019، في ظل مواجهة الاحتلال الاسرائيلي لسياساته البشعة، ومحدودية القدرات التقنية والفنية.

ويذكر أن رئيس الوزراء محمد اشتية قال إن المشروع سيعقبه عناقيد صناعية أخرى في مدن فلسطينية، لتشمل كل محافظات الوطن بما فيها مشاريع سياحية في بيت لحم وأريحا.

 

 

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.