جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

راصد جوي يوضح تفاصيل الطقس وموعد انحسار الموجة الحارة

قال الراصد الجوي لييث العلامي إن التوقعات بانحسار الموجة الحارة الأيام المقبلة لا يعني انتهاء فصل الصيف حيث تشير التوقعات إلى أن الحرارة ستكون متذبذبة

قال الراصد الجوي لييث العلامي، إن التوقعات بانحسار الموجة الحارة الأيام المقبلة لا يعني انتهاء فصل الصيف، حيث تشير التوقعات إلى أن درجات الحرارة ستكون متذبذبة طيلة الأسبوع الجاري.

وأوضح العلامي أن الحرارة تكون بين الانخفاض الطفيف أو الارتفاع الطفيف، وهي إجمالاً ستتراوح ما بين بداية ومنتصف الثلاثينيات في مُعظم المحافظات بما فيها الجبلية والساحلية وقطاع غزة.

وأضاف أنه لا يوجد بوادر لانتهاء النظام الصيفي أو اي تغيرات كبيرة على الأجواء حتى نهاية الشهر، حيث اتضح الشذوذ الكبير للحرارة عن معدلاتها في شرق المتوسط وخاصة في دول بلاد الشام.

ووفق طقس فلسطين، يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم الأحد، لتصبح حول معدلاتها السنوية ،وتسود أجواء حارة بشكل عام في المناطق الساحلية والمنخفضة وبشكل أقل في الجبال.

وفي ساعات الليل من يوم الأحد، تنخفض درجات الحرارة بشكل إضافي، وتسود أجواء دافئة في المناطق السهلية المنخفضة والساحلية مع ارتفاع نسب الرطوبة فيها، في حين يسود طقس معتدل نسبيا.

ويوم غد الاثنين، لا يطرأ ارتفاع على الحرارة مجدداً، وتسود أجواء حارة بشكل عام نهاراً في المناطق الساحلية والمنخفضة وبشكل أقل في الجبال، وفي ساعات الليل تنخفض الحرارة بشكل إضافي.

والثلاثاء، يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، وتسود أجواء حارة الى حارة جداً بشكل عام نهاراً في المناطق الساحلية والمنخفضة وحارة في الجبال أيضاً مع تواجد للسحب المتفرقة في السماء.

اما يوم الأربعاء، فلا يطرأ أي تغيير يذكر على الحرارة التي تبقى فوق معدلاتها بنحو 5-6 درجات، وتسود أجواء حارة الى حارة جداً بشكل عام نهاراً في المناطق الساحلية والمنخفضة وحارة في الجبال.

ويطرأ انخفاض طفيف على الحرارة يوم الخميس، والتي تبقى فوق معدلاتها بنحو 3-5 درجات، وتسود أجواء حارة الى حارة جداً بشكل عام نهاراً في المناطق الساحلية والمنخفضة وحارة في الجبال.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.