جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

دراسة تكشف أمراض مواليد فصل الخريف

درسة أمريكية تكشف أمراض مواليد فصل الخريف أبرزها الحساسية الغذائية الربو حمى القض الأكزيما التي انتشرت بشكل كبير في الولايات المتحدة

كشفت دراسة علمية حديثة، بعض الأمراض التي قد تصيب مواليد فصل الخريف أكثر من غيرهم من فصول السنة، مشيرة إلى أنهم يكونوا معرضون للإصابة بمرض الحساسية.

وذكرت الدراسة التي نشرها موقع فيرمسي تايمز الطبي أن مواليد فصل الخريف معرضون للإصابة بعدة أمراض أكثر من غيرهم، هي: الربو، حمى القض، الأكزيما، الحساسية الغذائية.

وحسب الموقع، فقد خلصت دراسة سابقة أجريت في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى أن طفلين من كل صف دراسي يعانون من الحساسية الغذائية تجاه نوع  واحد من الطعام على الأقل.

ويعاني في الوقت الحالي 8% من الأطفال بالولايات المتحدة من الحساسية الغذائية، وفق معلومات نقلها الموقع الطبي عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية الأمريكية.

وأوضح أن الحساسية الغذائية هي عبارة عن رد فعل من الجهاز المناعي، يحصل مباشرة عقب تناول طعام معين، فيما من أعراضها، تشقق الجلد ومشاكل في الجهاز الهضمي والتنفسي.

ونقل الموقع عن جيسكا هوي الباحثة الرئيسية في الدراسة قولها إنه تم النظر في حالة كل طفل كان يعالج في عيادتها، لافتة إلى أنه جرى التوصل للأسباب وراء ارتفاع الحساسية الغذائية.

وبينت جيسكا هوي في حديثها أن الباحثين وجدوا أن مواليد فصل الخريف، خاصة في أشهر 9، 10، 11، يكونوا الأكثر عرضة للإصابة بأعراض الحساسية الغذائية خصوصا في الجلد.

وترى الباحثة الأمريكية أن السبب وراء مشكلة الجلد يرجع إلى بكتيريا خلفه تؤثر عليه، منوهة إلى عدم وجود تفسير لسبب تعرض مواليد الخريف دون غيرهم لهذه المشاكل الصحية.

ويعتقد الباحثون في الدراسة أن التدخل الطبي المباشر عقب الولادة أو نزول الطفل من الرحم، قد يساهم في وقف تطور الحساسية الغذائية لدى مواليد الخريف تحديدا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.