جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

جولات رقابية على عدد من الفقاسات بغزة للتأكد من جودة المنتج

جولات ميدانية لمتابعة عمل المزارع بياض لاحم حبش في ظل ظروف الاغلاق اضافة لمتابعة بعض الشكاوى وحلها وللاطلاع على مدى توفر منتجات اللحوم البيضاء والبيض

قالت وزارة الزراعة الفلسطينية في قطاع غزة اليوم الخميس، إن دائرة الانتاج الحيواني بالتعاون مع الادارة العامة للخدمات البيطرية بالوزارة نفذت جولات ميدانية مشتركة على مربي الدواجن والفقاسات.

وأوضحت أن الجولات تأتي ذلك لمتابعة عمل المزارع (بياض، لاحم، حبش) في ظل ظروف الاغلاق، اضافة لمتابعة بعض الشكاوى، وحلها وللاطلاع على مدى توفر منتجات اللحوم البيضاء والبيض.

وفي السياق ذاته، أكدت الوزارة أنه تم زيارة عدد من الفقاسات العاملة في قطاع غزة، وذلك لمتابعة سير العمل فيها، ومدى التزامها بالشروط الصحية والفنية المطلوبة والتأكد من جودة الصوص الناتج منها.

وكانت الوزارة قد أتلفت أكثر من 20 طن من أعلاف ابقار الحليب غير مطابقة، ومخالفة للمواصفات القياسية، وقد جرى إتلاف الكمية من قبل اللجنة الزراعية المختصة بالتعاون مع مباحث التموين.

وأشارت إلى اتلاف العلف المذكور يأتي ضمن الاستمرار بالحملة الرقابية التى تقوم بها على مصانع ومستودعات وموردي الأعلاف الحيوانية ضمن عملية ضبط استيراد مستلزمات الانتاج الحيواني والنباتي.

ولفتت وزارة الزراعة بغزة إلى أنها تهدف من ذلك لضمان جودة الأعلاف المستوردة، والتأكد أن الأعلاف المستخدمة في تربية الحيونات مطابقة لاشتراطات، ومعايير الوزارة التي تم الاعلان عنها.

وأكدت الزراعة أنها مستمرة في مراقبة، ومتابعة جميع انواع الاعلاف المستوردة، وانها لن تتهاون في اتخاذ كل الاجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين للأسعار والاجراءات المتبعة في قطاع غزة.

كما دعت وزارة الزراعة جميع مربي قطاع الانتاج الحيواني بعدم التردد في التواصل مع وزارة الزراعة في الابلاغ عن اي اعلاف غير مطابقة للمواصفات والمعاير الفلسطينية لضمان الصحة والجودة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.