جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

بالفيديو: إطلاق صواريخ من غزة على إسرائيل أثناء توقيع اتفاقيات التطبيع

إطلاق صواريخ من قطاع غزة على مستوطنات إسرائيل في منطقة الغلاف بالتزامن مع توقيع اتفاقيات التطبيق بين الإمارات والبحرين وإسرائيل في البيت الأبيض

أطلقت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، مساء يوم الثلاثاء 15 سبتمبر 2020، رشقة صاروخية على المستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع. بحسب الإعلام الإسرائيلي.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان له إنه تم رصد إطلاق قذيفتين صاروخيتين من قطاع غزة نحو إسرائيل، زاعمة أن منظومة القبة الحديدية تمكنت من اعتراض إحداها. 

وأضاف أنه “خلال حفل توقيع معاهد السلام التاريخية في البيت الأبيض وخاصة خلال كلمة معالي وزير خارجية الإمارات، أطلق من قطاع غزة قذيفتيْن صاروخيتيْن على إسرائيل”.

وذكرت مصادر إسرائيلية أنه تم رصد إطلاق صواريخ من القطاع، مشيرة إلى أن أحد الصواريخ سقط قرب متجر في مستوطنة أسدود؛ ما أدى إلى أضرار بالمكان.

ونشرت وسائل الإعلام، صورا ومقاطع فيديو تظهر الأضرار التي لحقت في متجر بمستوطنة أسدود؛ نتيجة سقوط صواريخ من غزة في المكان، منوهة إلى وقوع إصابات طفيفة.

وحسب نفس المصادر، فقد تم تسجيل خمس إصابات في أسدود جراء إطلاق الصواريخ من غزة، مبينة أن أحد المصابين حالته متوسطة، ونقل للمستشفى لتلقي العلاج.

وكانت وسائل إعلام عبرية، قد أفادت بأنه تم سماع دوي صفارات الإنذار في عسقلان وإسدود في غلاف غزة، مشيرة إلى أن السكان في المستوطنتين سمعوا أصوات انفجارات.

جاء إطلاق الصواريخ على مستوطنات غلاف غزة، بالتزامن مع توقيع اتفاقيات التطبيع بين إسرائيل ودولتين البحرين والإمارات في البيت الأبيض، برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأكدت فصائل المقاومة الفلسطينية، رفضها توقيع الاتفاقيات بين إسرائيل والإمارات من جهة، وإسرائيل والبحرين من ناحية أخرى، مشددة على عدم قبول التطبيع مع الاحتلال.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.