جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

العقيد العريني: نتابع مدى التزام المنشآت السياحية في غزة

العقيد سمير العريني مدير دائرة السياحة والآثار في غزة يتحدث عن التزام المنشآت السياحية في القطاع خلال أزمة فيروس كورونا

أفادت الشرطة الفلسطينية، اليوم الإثنين، بأن دائرة مباحث السياحة والآثار التابعة للإدارة العامة للمباحث، تابعت عملها منذ اللحظة الأولى لإعلان حالة الطوارئ، في الرقابة على المنشآت السياحية كالفنادق والمطاعم والأماكن الترفيهية والعامة.

وقال العقيد سمير العريني مدير دائرة السياحة والآثار إنه منذ اللحظة الأولى لإعلان حظر التجوال، قمنا باستنفار كافة العاملين في الدائرة وفض المواطنين المتواجدين في الكافيهات الشاطئية وإفراغ ساحل البحر من المصطافين بشكل كامل.

وأضاف أن أعداد الكافيهات كان كبيراً والمواطنون كانوا يتواجدون على شاطئ البحر مما صعَّب المهمة في البداية، لكن مع تفهم السكان للوضع القائم، تم إفراغ الساحل والكافيهات تماماً.

وتابع العقيد العريني : “قمنا بمتابعة هذه المناطق سياحياً حسب التعليمات الواردة إلينا ومراعاة عدم تواجد المواطنين فيها وذلك حفاظاً على حياة المواطنين من انتشار فيروس كورونا”.

العقيد العريني
العقيد العريني

وأردف العريني قائلا إن مباحث السياحة والآثار قامت بعمل جولات ميدانية لمتابعة الشاليهات كونها أماكن مغلقة ويمكن لبعض المواطنين مخالفة التعليمات الصادرة بمنع التجمعات و التواجد فيها خاصة أن بعضها يوجد على الأطراف.

ولفت إلى أن دوريات ثابتة ومتحركة تتواجد على شاطئ البحر وفي المناطق التي يرتادها المصطافين لمنع تواجد أي منهم كما تم تسيير دوريات لمنع المواطنين من التواجد على الكورنيش.

ونوّه إلى أن التزاماَ بدى واضحاً من أصحاب المنشآت السياحية بإجراءات مباحث السياحة والآثار بمنع استقبال أي مواطنين، موضحاً أن هناك بعض التجاوزات “قمنا على أثرها بإغلاق 10 منشآت لمخالفتها القرارات الصادرة”.

وذكر أن هناك تواصل كبير مع وزارة السياحة والآثار، “حيث نقوم بعمل جولات مشتركة على المطاعم السياحية التي تعمل بنظام التيكاوي؛ للاطلاع على عملهم ومدى التزامهم بتعليمات الوقاية والسلامة”.

وأشار العريني إلى أن دائرة السياحة والآثار تقوم بعمل تحذيرات أولية للمخالفين ومن ثم عمل تعهدات وفي حال عدم الالتزام وفي المرة الثالثة يجري إغلاق هذه المطاعم.

كما قال العريني : “قمنا بمتابعة المهربين الذين يقومون بنبش المناطق الأثرية وضبطنا حالات استغلت فترة الجائحة قامت بنبش أماكن أثرية”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.