جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

غزة: الصحة تعلن عن برتوكول جديد للتعامل مع العائدين عبر معبر رفح

قرار باعتماد بروتوكول حجر العائدين عبر معبر رفح لمدة أسبوع واحد بحسب ما صرح الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة

كشف الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت 26 سبتمبر 2020، عن البرتوكول الجديد الذي سوف تتعامل به الوزارة مع العائدين عبر معبر رفح البري خلال الأيام القادمة.

وقال القدرة، في حديث صحفي لإذاعة الرأي الفلسطينية، تابعه موقع جورتن نيوز، قرر اعتماد بروتوكول حجر العائدين عبر معبر رفح لمدة أسبوع واحد، وفي اليوم الخامس يتم اجراء المسح المخبري للمستضافين.

وأضاف القدرة، في حال ظهرت نتيجة الفحص “سلبية” في اليوم السابع يعود المواطن إلى منزله وفق نظام صحي ويحجر نفسه في بيته مدة أسبوع أخر، وإن كانت إيجابية يتم عزله في مستشفى العزل إلى حين تماثله للشفاء.

وأكد المتحدث باسم الصحة على أن الوزارة جهزت مع شركائها في المؤسسات الحكومية، مراكز الحجر الصحي في جنوب قطاع غزة وشماله وفي خانيونس، بالإضافة إلى تجهيز بعض الفنادق لكبار السن والحالات المرضية.

ووضح القدرة أنه سيكون في معبر رفح فريق من التثقيف الصحي التابع لوزارة الصحة لاستقبال العائدين وتعريفهم بالإجراءات المطلوبة خلال فترة الحجر لزيادة السلامة والوقاية من فايروس كورونا.

وأشار إلى أن الوزارة خصصت مراكز لإجراء الفحص المخبري لكافة المسافرين في مختلف المحافظات في جميع قطاع غزة  قبل مغادرتهم وفق كشوفات وزارة الداخلية والأمن الوطني.

وأكد القدرة أنه تم إجراء في الأمس الجمعة، 628 مسحة للمغادرين يوم الاحد مجانًا، في مراكز الفحص التي أعلن عنها سابقا من قبل الوزارة كلا حسب المنطقة التي يعيش فيها، للحفاظ على السلامة.

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.