جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الزراعة تكشف عن خطة جديدة للسيطرة على أسعار السلع في غزة

كشفت وزارة الزراعة في غزة اليوم السبت عن خطة جديدة للسيطرة على السوق وأسعار السلع ومنع التجار من الاستغلال والجشع والطمع

كشفت وزارة الزراعة في قطاع غزة اليوم السبت 19 سبتمبر 2020 عن خطة جديدة للسيطرة على السوق وأسعار السلع، ومنع التجار من الاستغلال والجشع والطمع، من خلال إغراق السوق بالمنتجات المختلفة.

وقال وكيل الوزارة إبراهيم القدرة، لإذاعة صوت الأقصى، إن وزارة الزراعة ستتبع طريقة زيادة العرض بالأسواق للسيطرة على جشع وطمع التُجار حال عدم التزامهم بأسعار السلع المعلنة من قبل الوزارة.

وأضاف القدرة: “اعطينا مهملة للتجار للالتزام بالأسعار المعلنة واذا لم يتلزموا بذلك سيتم السماح بدخول الدجاج المبرد والطماطم وإغراق السوق بزيادة العرض للسيطرة على جشع التجار واحتكارهم للسلع”.

وأشار إلى أنه إذا لم يلتزم التُجار بأسعار الدجاج المعلنة نتوقع دخول الدجاج المبرد خلال اليومين القادمين، ومع توفر المنتجات في الاسواق باستيرادها من الخارج خلال أيام سيكون هناك انخفاض كبير بالأسعار.

وتابع القدرة: “بالأمس حددنا سعر بيع كيلو البصل للمستهلك بـ 2 شيكل واذا لم يلتزم التجار بهذه التسعيرة المعلنة سيتم فتح باب استيراده من الخارج وهذه سياستنا للتعامل مع شجع التجار في هذه المرحلة”.

وأكد وكيل وزارة الزراعة في قطاع غزة، أنه خلال أيام سيتم استيراد سلعة البندورة (الطماطم) من خارج القطاع لتباع للمستهلك من 5 الي 6 كيلو بسعر 10شواكل، حيث يبلع الكيلو منها حاليا بـ 3 شواكل.

يذكر أن الوزارة قد حددت أسعار الخضروات اليوم بـ 2 شيكل لبعض المنتجات و 2.5 – 3 لبعضها، في حين بلغ سعر كيلو الدجاج 9.5 شيكل، واللحوم  بـ 35 شيكلا، فيما حددت سعر البيض بـ 10 شواكل.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.