جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الرئيس عباس يعلن الحداد وتنكيس الأعلام على الشيخ صباح الأحمد

نعى الرئيس محمود عباس إلى شعب الكويت وللأمتين العربية والإسلامية وللإنسانية أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي وصفه بفقيد الأمة الكبير

أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 بيانا نعى فيه أمير دولة الكويت العربية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والذي توفي في وقت سابق اليوم، بعد صراع مع المرض.

ونعى الرئيس عباس في بيان أوردته وكالة وفا، إلى شعب الكويت وللأمتين العربية والإسلامية وللإنسانية، أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي وافته المنية اليوم، حيث وصفه بفقيد الأمة الكبير.

كما وصف الرئيس عباس الراحل الصباح بالزعيم والقائد الحكيم، وبالأخ الكبير والصديق للشعب الفلسطيني وللقضية الفلسطينية، حيث أعلن الحداد وتنكيس الأعلام في فلسطين حدادا على الزعيم العربي.

وأضاف: فلسطين خسرت برحيله قائداً عربياً وزعيماً للإنسانية عزَّ نظيره، أفنى حياته في خدمة أبناء شعبه وأمته والإنسانية جمعاء، ووقف دائما إلى جانب قضية فلسطين الوطنية، وإلى جانب شعبنا الفلسطيني.

وأكد الرئيس عباس أن فقداننا لهذا القائد العربي الكبير في هذه الفترة الحساسة من تاريخنا هو خسارة كبيرة للأمة، مؤكداً وقوف فلسطين إلى جانب دولة الكويت وشعبها الشقيق في هذه الظروف العصيبة.

وأعرب الرئيس محمود عباس عن أمنياته للراحل الشيخ الصباح بالرحمة والمغفرة، داعيا الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، متوجها غلى شعب الكويت بأحر التعازي والمواساة.

وعانى أمير الكويت قبل أسابيع عديدة من المرض، حيث جرى نقله إلى الولايات المتحدة الأمريكية لتلقي العلاج عاجلا، وترقبت الشعوب العربية حالته باستمرار نظرا لشعبيته بسبب حرصه على تحقيق الوحدة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.