جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الداخلية تصدر إحصائية المسافرين عبر معبر رفح خلال اليومين الماضيين

إحصائية المسافرين والعائدين عبر معبر رفح البري خلال اليومين الماضيين الأحد و الاثنين 27 و28 سبتمبر من الفتح الاستثنائي بحسب وزارة الداخلية

أصدرت وزارة الداخلية الفلسطينية في غزة، اليوم الثلاثاء 29 سبتمبر، إحصائية المسافرين والعائدين عبر معبر رفح البري خلال اليومين الماضيين، الأحد و الاثنين 27 و28 سبتمبر، من الفتح الاستثنائي.

وأكدت الوزارة في بيان صحفي، وصل لموقع جورتن نيوز نسخة عنه، على أن الداخلية سجلت مغادرة 1618 مسافراً، عبر معبر رفح البري، فيما سهلت وصول 881 عائداً إلى قطاع غزة يوم الأحد.

وأشارت الداخلية في بيانها إلى أنه تم إرجاع 44 مسافراً، يوم الأحد 27 سبتمبر، وهو اليوم الأول في فتح معبر رفح البري استثنائيا لعودة العالقين في جمهورية مصر العربية وباقي دول العالم.

وأوضحت في إحصائية عمل يوم الاثنين 28 سبتمبر، أنه تم تسهيل مغادرة 908 مسافرين من قطاع غزة للخارج، فيما ساعدت أجهزتها في وصول 418 عائدا إلى قطاع غزة

وأكدت على أن السلطات المصرية قامت بإرجاع 30 مسافراً، فيما يتم مواصلة العمل في المعبر لليوم الثالث على التوالي والأخير من فتحه استثنائيا لدخول العالقين من كلا الاتجاهين.

وكانت وزارة الداخلية والأمن الوطني أعلنت عن تجهيز مراكز الحجر الصحي لاستقبال المواطنين العائدين عبر المعبر، وتوفير الخدمات والمستلزمات لإقامتهم فترة أسبوع واحد فقط.

ويشار إلى أنه يتم بشكل مسبق إجراء فحص فيروس كورونا لجميع المغادرين عبر المعبر من قبل وزارة الصحة، للتأكد من خلوهم من الإصابة بالفيروس، فيما يبقى صالحا للأخذ به لمدة 48 ساعة.

 

 

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.