جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الحلبي: مسحات كورونا في غزة تكفي لمدة 48 ساعة فقط

حذرت من خطورة الأزمة

أزمة نقص مسحات فحص فيروس كورونا في غزة تتفاقم حسب أيمن الحلبي مدير دائرة الخدمات الطبية المساندة بوزارة الصحة الفلسطينية

حذرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم السبت 19 سبتمبر 2020، من النقص الشديد في المسحات المستخدمة لفحص المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا في القطاع.

وقال أيمن الحلبي مدير دائرة الخدمات الطبية المساندة بوزارة الصحة في غزة خلال حديثه لقناة الأقصى الفضائية إن المسحات الموجودة لدى الوزارة تكفي لمدة 48 ساعة فقط.

وأضاف الحلبي أن وزارته تعاني من نقص حاد في عدد المسحات المستخدمة للفحص، منوها إلى أن المختبر المركزي سيتوقف عن العمل إذا لم يتم دعمه بمستلزمات كورونا.

وتابع الحلبي إن أدوات فحص الحمض النووي الخاص بفيروس كورونا تكفي لساعات قليلة فقط، لافتا إلى أن وزارته أطلعت وفد الحكومة في رام الله على مستلزمات القطاع الصحية.

وشدد مدير دائرة الخدمات الطبية المساندة بوزارة الصخة على خطورة هذه الأزمة، مطالبا بتقديم المساعدات العاجلة للمختبر المركزي في غزة؛ كي لا يتوقف عن العمل.

وكانت وزارة الصحة، قد أجرت خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة 1281 فحص لعينات، فيما خرجت 90 عينة منها سلبية أي تحمل فيروس كورونا، ما يرفع عدد الحالات النشطة إلى 1810.

كما تم تسجيل ثماني عشرة حالة تعافي جديدة من مرض كوفيد 19 في قطاع غزة، وفق وزارة الصحة، ما يرفع عدد حالات الشفاء إلى 486 منذ ظهور الوباء في القطاع.

وأطلقت وزارة الصحة، نداءً قبل يومين إلى المجتمع الدولي وجميع الجهات المختصة، بضرورة إنقاذ الوضع الصحي في غزة، في ظل نقص المستلزمات الصحة والأدوية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.