جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

البزم يتحدث عن موعد فتح معبر رفح وملف المولدات الكهربائية

أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم عن فتح معبر رفح خلال الأيام القادمة مشيرا إلى أنه لم يتم تحديد موعد محدد فيما يتم التنسيق مع الجانب المصري لوضع اللمسات الاخيرة

أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم، اليوم السبت 19 سبتمبر 2020، عن فتح معبر رفح خلال الأيام القادمة، مشيرا إلى أنه لم يتم تحديد موعد محدد فيما يتم التنسيق مع الجانب المصري لوضع اللمسات الاخيرة.

وأضاف البزم  في حديث لوكالة شهاب، تابعه موقع جورتن نيوز إن قطاع غزة ما زال بعيد عن مرحلة التعايش، وما نقوم به من تخفيف لإجراءات في سياق حذر ضمن دراسة الحال الوبائية للفيروس في القطاع.

وأكد البزم، أن المولات والمحال التجارية فتحت بشكل جزئي، ووفق ضوابط وإجراءات خاصة، تم إعدادها من قبل وزارة الصحة والجهات المختصة، وتتابع وزارة الداخلية تنفيذها.

وأشار إلى أن الجهات التنفيذية في وزارة الداخلية تتابع عن كثب العمل داخل المولات والمحال التجارية، وهناك جولات مستمرة عليها؛ للتأكد من تنفيذ كل الإجراءات المطلوبة.

وأوضح أن تخفيف الإجراءات هدفه التوازن بين مواجهة فيروس كورونا، وبين تلبية احتياجات المواطنين، داعيا الجميع لتقدير خطورة المرحلة وطبيعة الظروف التي نعيش.

وتابع “المرافق التي تشهد ازدحاماً واكتظاظاً للمواطنين ستبقى مغلقة، وعملية اتخاذ القرارات تتم وفق حالات الإصابة بالفيروس في مناطق انتشاره”، فيما أن الاجراءات العامة ما زالت مفروضة على كل القطاع.

وقال البزم “نحن امام أزمة من البداية قلنا انها سوف تطول”، موضحا أن ما يتم التركيز حاليا هوا الالتزام بإجراءات السلامة انحن امام تقييم يومي للحالة الوبائية, بحسب التزام المواطنين بتعاليم السلامة والوقاية.

فيما يخص ملف أصحاب المولدات الكهربائية، قال ” لن نسمح لأحد باستغلال المواطنين في ظل الظروف الراهنة، مشددا أن الوزارة سوف تقوم بكل الاجراءات الحاسمة مع كل من يخالف السياسيات في هذه المرحلة”.

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.