جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

البزم: نحن أمام مرحلة طويلة للتعامل مع كورونا ولن تنتهي قريبا

المواطن فهم من إجراءات التخفيف خلال الفترة الماضية أنها عودة للحياة الطبيعية وهذا فهم خاطئ والعودة للحياة الطبيعية أمر لم نصل إليه بعد

أكد الناطق باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة إياد البزم، أنه لا يوجد أي تغيير على الإجراءات بالقطاع سواء في المناطق الخاضعة للتخفيف أو التشديد في إطار مجابهة انتشار فيروس كورونا.

وأوضح البزم في حديث عبر إذاعة القدس، أن المواطن فهم من إجراءات التخفيف خلال الفترة الماضية أنها عودة للحياة الطبيعية، مشيرا إلى أن ذلك هذا فهم خاطئ، والعودة للحياة الطبيعية أمر لم نصل إليه بعد.

وأضاف أن وزارة الداخلية تعمل مع النيابة العامة بغزة لمحاسبة المخالفين لإجراءات السلامة والوقاية وخاصة “ارتداء الكمامة” وسنكون ملزمين بذلك، داعيا المواطنين للتعامل بجدية وحذر خلال هذه المرحلة.

وشدد البزم  في حديثه على أنه لا بد أن تتحول إجراءات السلامة والوقاية إلى سلوك يومي اعتيادي في قطاع غزة، مشيرا إلى أنه “نحن أمام مرحلة طويلة للتعامل مع الفيروس، لن تنتهي خلال أيام أو أسابيع”.

وقال: “كبار وصغار السن يمنع خروجهم من المنازل بشكل تام كون هذه الفئات لا تتمتع بمناعة قوية ومن المهم أن تحافظ على نفسها”، مؤكدا أن الحركة بين المحافظات ممنوعة إلا في الحالات الطارئة والضرورية.

وأعرب البزم عن امنياته من المواطنين بتقدير صعوبة المرحلة التي نعيشها، وعليهم الالتزام بكل التعليمات والإجراءات، “فالالتزام يترتب عليه مزيداً من التخفيف والاستهتار يدفع لاتخاذ مزيد الإجراءات”.

وأشار المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، إلى أن تخفيف الإجراءات المعمول بها حاليا متعلق بتقييم الأوضاع وبحصر انتشار الوباء في بؤر محددة يتم إغلاقها.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.