جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

اقتصاد غزة: ضبط مخبزين مخالفين وتحرير 37 محضرا بحق تجار

أصدرت وزارة الاقتصاد الوطني في قطاع غزة اليوم الأحد التقرير اليومي لأنشطتها في ظل استمرار حالة الطوارئ وحظر التجوال بالقطاع

أصدرت وزارة الاقتصاد الوطني في قطاع غزة اليوم الأحد 13 سبتمبر 2020، التقرير اليومي لأنشطتها في ظل استمرار حالة الطوارئ وحظر التجوال في كافة محافظات القطاع لأكثر من أسبوعين.

وأشارت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، أن طواقم حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد الوطني في قطاع غزة نظمت زيارات تفتيشية على المحلات لمراقبة وضبط أسعار السلع والمنتجات.

وأعلنت وزارة الاقتصاد في بيان لها، أن طواقم حماية المستهلك نظمت 192 زيارة تفتيشية على المحال التجارية والأسواق في قطاع غزة، حيث تم تحرير 37 محضر ضبط بحق تجار مخالفين للأسعار.

وأوضحت الوزارة أنه تم تنفيذ 16 جولة ميدانية للمحلات التجارية المختلفة، كما تم تحرير 12 محضر إتلاف لمواد غذائية ومشروبات ولحوم فاسدة منتهية الصلاحية، في كافة محافظات قطاع غزة.

وقالت إنه تم تحرير محضري ضبط لمخبزين لعدم التزامهم بإجراءات السلامة، مشيرة إلى أن جولات طواقمها تعمل على فترتين صباحية ومسائية، وتتلقى عشرات البلاغات يوميا ويتم التعامل معها فورا .

ويوم أمس السبت، أعلنت وزارة الإقتصاد، أن طواقم حماية المستهلك نظمت 188 زيارة تفتيشية على المحال التجارية والأسواق ، وتم خلالها تحرير 85 محضر ضبط بحق تجار مخالفين للاسعار .

وبيّنت أنه تم تنفيذ 14 جولة ميدانية للمحلات التجارية،  تم خلالها تحرير 8 محاضر إتلاف لمواد غذائية ومشروبات ولحوم فاسدة منتهية الصلاحية.

وقالت الوزارة، إن الجولات تركزت على بائعي الدواجن وتم تحرير محاضر ضبط في عدد منهم لعدم التزامهم بالتسعيرة ، مشنوهة إلى أنها لمست التزام من بائعي الخضروات بالأسعار التي أقرتها الوزارة .

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.