جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

اسرائيل تستعد لتصعيد جديد على غزة في هذا التاريخ

تصعيد على غزة حيث إن استعدادات في الجيش الإسرائيلي لاستئناف التوتر نهاية أكتوبر تنبع من سلسلة أحداث قد تؤثر على الوضع السياسي بحسب مصادر عبرية

أفادت مصادر عبرية، اليوم السبت 26 سبتمبر 2020، إن إسرائيل بقيادة الجبهة الجنوبية وجهت الاستعداد لتصعيد عسكري في قطاع غزة، نهاية شهر أكتوبر المقبل.

ووفق القناة 12 العبرية، فإن جيش الاحتلال الاسرائيلي يخشى أن تؤدي سلسلة من الأحداث خلال الفترة المقبلة إلى تقويض الاستقرار في المنطقة الجنوبية مع قطاع غزة.

فيما قال ضابط الكتيبة 74 التابعة للواء الجنوبي، المقدّم إيتي زعفراني، إن الوضع في “قطاع غزّة من الممكن أن يتغيّر في أيّة لحظة”، وتابع” نحن هنا دائما يقظين وجاهزين”.

وبحسب القناة، فإن الاستعدادات في الجيش الإسرائيلي لاستئناف التوتر نهاية أكتوبر تنبع من سلسلة أحداث قد تؤثر على الوضع السياسي مثل تدهور وضع كورونا في قطاع غزة.

وعن سبب التصعيد في التاريخ المحدد للقوات للاستعداد في نهاية أكتوبر، توقع الموقع هو نفاذ الأموال القطرية في ذلك الوقت، كما تعتمد حماس على المعدات الطبية القادمة من إسرائيل.

وأضافت القناة 12، إن ضغط الشارع الذي سيدفع حماس للعودة إلى البالونات الحارقة والصواريخ، بالإضافة إلى ذلك، هناك إحباط متزايد من تطبيع دول الخليج للعلاقات مع “إسرائيل”.

وقال المراسل العسكري للقناة، نير دفوري، إنّ هذه الأحداث ستؤثّر على الوضع السياسي ،فيما توقّع قال وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس، الأسبوع الماضي تصعيدا في قطاع غزة، الشّهر المقبل.

يشار إلى أن قطاع غزة يشهد هدوءً نسبيا في الأيام الماضية، بعد دخول الأموال المنحة القطرية وصرفها للمستفيدين والتي تضمنت للمواطنين المتضررين من جائحة كورونا.

 

 

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.