جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

اسرائيل: إغلاق شامل لمدة أسبوعين تحت قيود مشددة

الحكومة الإسرائيلية تصادق على فرض الإغلاق الشامل اعتبار من يوم غد الجمعة ولمدة أسبوعين و إلى ما بعد يوم عيدي العرش ونزول التوراة.

أفادت مصادر عبرية، صباح اليوم الخميس 24 سبتمبر 2020، أن الحكومة الإسرائيلية صادقت الليلة على فرض الإغلاق الشامل، اعتبار من يوم غدا الجمعة، ولمدة أسبوعين، و إلى ما بعد يوم عيدي العرش ونزول التوراة.

وأشارت المصادر إلى أن الإغلاق يشمل على تقليص الصلوات والمظاهرات، ويستمر حظر التجوال لأسبوعين، ويستمر بذلك باقي الإجراءات المشددة وحظر التجوال لأسبوعين اخرين.

وأكدت المصادر العبرية، أن إجراءات الإغلاق تشمل القطاعين العام والخاص، باستثناء الموظفين في المجالات الحيوية، إضافة إلى القرارات التي تتعلق بدور العبادة، حيث أن يوم الغفران يصادف يومي الأحد والاثنين.

أما عن إقامة المظاهرات، فوضعت قيود جديدة، بحيث قررت الحكومة تقليص المشاركة في المظاهرات حتى 20 شخصا ولمسافة لا تتعدى الألف متر مربع، وفرض غرامة مالية لمن لا يحافظ على مسافة مترين.

وأضافت نفس المصادر أن هذا الإجراء هو الذي سيتم تجاوزه بالكنس خلال الأعياد اليهودية (الغفران، والعرش، وبهجة التوراة)، حيث ستمح الصلوات بالكنس خلال يوم الغفران مع فرض قيود مشددة يعلن عنها لاحقا.

ويذكر أنه المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا، عقد مساء الأربعاء الماضي، خطة لفرض الإغلاق الشامل وحظر التجوال خلال فترة الأعياد اليهودية، لمدة 16 يوما ، وإلى حتى الحادي عشر من أكتوبر.

يشار إلى أن عدد إصابات كورونا باسرائيل  بلغت 6,923 إصابة، بعد إجراء 61,165 فحصا لكورونا بينهم 634 مريضا بكورونا في حالة خطيرة، و171 يخضعون لتنفس اصطناعي، فيما حصيلة الوفيات بلغت 1316.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.