جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

إجماع مصري اردني ألماني فرنسي على حل الدولتين

قلقون من حالة الانسداد السياسي في المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية هذا ما صرح به وزير خارجية الأردة خلال مؤتمر صحفي مشترك

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الخميس 24 سبتمبر 2020، القضية الفلسطينية هي جوهر الصراع وحلها شرط لتحقيق السلام الشامل والعادل في المنطقة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي مشترك لوزراء خارجية الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا بعد اجتماع يناقش السلام في الشرق الأوسط، صباح اليوم الخميس.

أضاف الصفدي في كلمته، “قلقون من حالة الانسداد السياسي في المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية”، مشيرا إلى أن التركيز الان على كيفية العمل معا من أجل إيجاد أفق حقيقي للتوصل للسلام.

وأكد وزير الخارجية الأردني على أنه لا سلام شاملا وعادلا إلا بحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، مبينا أن الكرة الآن في ملعب إسرائيل ونحن نريد السلام الشامل.

من جهته أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري على أهمية التوصل إلى سلام شامل في المنطقة قائم على قرارات الشرعية الدولية، مشيرا إلى المواصلة لتعزيز فرص التوصل إلى سلام عادل وشامل.

وأفاد شكري أن الاتفاقات بين إسرائيل والإمارات والبحرين تقود لمزيد من الدعم للتوصل لسلام شامل في المنطقة، متوفقا مع وزير الخارجية الفرنسي الذي قال إن الاستقرار في المنطقة يجب أن يتم عبر حل الدولتين.

وأضاف وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، إنه يجب تعليق قرار ضم أراضٍ فلسطينية جديدة في الضفة الغربية بشكل دائم، والاستقرار في المنطقة يجب أن يتم عبر حل الدولتين.

وأشار لودريان إلى اتفاقيات السلام التي وقعت مؤخرا مع إسرائيل يجب أن تنعكس استقرارا على فلسطين وإسرائيل، موضحا أن على إسرائيل وفلسطين إعادة إطلاق المحادثات بينهما.

بدوره قال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس إن لدى مصر والأردن مهمة خاصة لأن هاتين الدولتين لديها معاهدات سلام مع إسرائيل، مؤكدا على حل الدولتين ولا حل آخر للنزاع في المنطقة.

 

 

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.