جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

أصحاب المولدات بغزة يعلنون موافقتهم على خفض سعر الكهرباء بشرط

أعلنت رابطة أصحاب المولدات الكهربائية التجارية في قطاع غزة موافقتها على خفض سعر الكيلو وات إلى 2.5 شيكل كما حددته سلطة الطاقة بغزة ولكن بشرط

أعلنت رابطة أصحاب المولدات الكهربائية التجارية في قطاع غزة اليوم الخميس 17 سبتمبر 2020، موافقتها على خفض سعر الكيلو وات إلى 2.5 شيكل كما حددته سلطة الطاقة بغزة ولكن بشرط.

وقال الناطق باسم أصحاب المولدات الكهربائية حسام الموسى لإذاعة القدس، إن سلطة الطاقة لم تشركهم في حواراتها حول التسعيرة الجديدة لعمل المولدات الكهربائية والتي تم تحديدها أمس.

وأوضح الموسى أن تكلفة عمل المولدات الكهربائية عالية جدا حيث يباع حاليا  كيلو وات بسعر 4 سواكل، مطالبا بتشكيل لجنة مستقلة من الطواقم الهندسية لعمل دراسة كاملة حول عمل المولدات وتكلفها.

وأشار إلى أن الدراسة التي قدمتها سلطة الطاقة في قطاع غزة غير صحيحة، مؤكدا أن عقبات كثيرة تواجههم وأن لديهم فقد كبير في الشبكات، وتكلفة انتاج كيلو الكهرباء من المولدات تفوق السعر المحدد.

وأضاف الموسى: “نحن على استعداد لخفض سعر الكيلو وات إلى أقل من 2.5 شيكل بعد رفع ضريبة السولار”، في حين دعت سلطة الطاقة أصحاب المولدات الانصياع للتسعيرة الجديدة التي تم تحديدها.

وأعلن أن أصحاب المولدات قرروا وقف عمل مولدات الكهرباء ليوم كامل قابل للتمديد حتى حل الإشكالية، مطالبا  بلقاء مفتوح مع سلطة الطاقة لحل هذه الإشكالية، لإظهار أسعار التكلفة لديهم.

وبرزت أزمة مولدات الكهرباء في قطاع غزة أمس الأربعاء، بعد أن أعلنت سلطة الطاقة في قطاع غزة عن تحديد سعر الكيلو واتب بـ 2.5 شيكل من بداية أكتوبر القادم بعد أن كان السعر 4 شواكل.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.