جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

أسعار العملات اليوم الاثنين 14 سبتمبر – الدولار مقابل الشيكل

العملات اليوم حيث شهد سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الشيكل تحسنا في تعاملات نهاية الأسبوع الماضي قرب أعلى مستوى منذ  شهرين

شهد سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الشيكل الإسرائيلي، تحسنا في تعاملات نهاية الأسبوع الماضي، قرب أعلى مستوى منذ  شهرين، وسط توقعات باستمرار التحسن في بداية التعاملات الأسبوعية الأيام القادمة.

وبلغ سعر صرف الدولار الأمريكي في ختام جلسة الجمعة الماضية، 3.46 شيكلا، وهو السعر الذي تعتمده الأسواق يومي السبت والأحد (عطلة في البورصات العالمية)، إلى حين فتح الأسواق تعاملاتها اليوم الاثنين.

يأتي انخفاض الشيكل جزئيا، إلى القلق المتزايد في إسرائيل من ارتفاع عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وفرض الإغلاق الكامل لمدة 3 أسابيع في الأعياد اليهودية القادمة.

وجاءت أسعار صرف العملات مقابل الشيكل الإسرائيلي اليوم الاثنين، كما يلي:

الدولار الأمريكي: 3.43 شيكل 

الدينار الأردني : 4.84 شيكل

اليورو الأوروبي: 4.06 شيكل

الجنيه المصري: 0.21 شيكل

وخلال وقت لاحق أمس، صوتت الحكومة الإسرائيلية على خطة من وزارة الصحة لخفض تفشي فيروس كورونا، تتضمن الاغلاق الشامل وتعطيل المدارس، اعتبارا من الأربعاء، وباقي المرافق لمدة 3 أسابيع.

وتوقع خبراء الاقتصاد، أن يصل سعر صرف الدولار أمام الشيكل إلى 3.50 شيكلا، انتظارا لأية محفزات تعيد تقوية العملة الإسرائيلية، وذلك مع استمرار فرض الاغلاق الذي اقرته الحكومة مؤخرا.

وأرجع الخبراء انخفاض الشيكل أيضا، إلى عمليات بيع الأسهم التقنية في أسواق الأسهم العالمية، مما تسبب في هروب العديد من المستثمرين إلى الملاذ الآمن للدولار، والذي يتعزز في أسواق الفوركس العالمية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.