جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

دعم الصحفيين تطالب الاحتلال بالإفراج عن 22 صحفي معتقلا في السجون

اليوم العالمي للتضامن الصحفي الفلسطيني حيث طالبت لجنة دعم الصحفيين سلطات الاحتلال الاسرائيلي بالإفراج على 22 صحفياً معتقلا في السجون

طالبت لجنة دعم الصحفيين، اليوم السبت 26 سبتمبر 2020، سلطات الاحتلال الاسرائيلي بالإفراج على 22 صحفياً معتقلا في السجون، وذلك في اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني.

ودعت اللجنة في بيان صحفي، وصل لموقع جورتن نيوز نسخة عنه، إلى أوسع محلية وعربية ودولية لفضح ممارسات الاحتلال بحق الصحفيين وتوفير مقومات السلامة والإجراءات الوقاية لحمايتهم من جائحة “كورونا”.

وأدانت اللجنة، استمرار إدارة الفيس بوك في حظر ومحاربة المحتوى الفلسطيني الامر الذي يعتبر انتهاكا لقواعد القانون الدولي لحرية الرأي والتعبير، من خلال فرض قيوداً ظالمة على المحتوى الفلسطيني.

وأكدت على أن تم تسجيل “150” حالة انتهاك للمحتوى الفلسطيني، ضمن تقرير لجنة دعم الصحفيين، مشددة على أهمية الصحافة في تعزيز الديمقراطية ونبذ خطاب الكراهية وفضح انتهاكات الاحتلال.

وأكدت على أن ما نفذه الاحتلال بحق وسائل الإعلام من جرائم، يستدعي أن يتم تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي (رقم 2222)، الذي يضمن حماية الصحافيين، وملاحقة السلطات الإسرائيلية.

واعتبرت لجنة دعم الصحفيين أن حملة الاقتحامات والاعتقالات والانتهاكات والتي بلغت (98) حالة منذ بداية العام الحالي، من قبل الأجهزة الأمنية خطوة ترمي لتقييد الحقوق والحريات الصحفية.

وحثت اللجنة على ضرورة أن يمارس الصحفي عمله بكل حرية مع المادة “19” من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، وضرورة أن يحترم الاحتلال ذلك.

 

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.