جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تغيير القيادة الفلسطينية..!!

مقال عاهد عوني فروانة صحفي فلسطيني من غزة ومحلل سياسي مختص بالشؤون الاسرائيلية يُحضر رسالة الدكتوراة في العلوم السياسية بعنوان تغيير القيادة الفلسطينية

لم يكن غريبا اعلان ديفيد فريدمان سفير اميركا لدى دولة الاحتلال الاسرائيلي بأن بلاده تفكر في تنصيب دحلان وإزاحة الرئيس محمود عباس، فعند الاعلان عن التطبيع بين الامارات والاحتلال كانت هناك شكوك واستنتاجات بان هذا الاتفاق يشمل الحديث عن تغيير القيادة الفلسطينية كما تريد اسرائيل والامارات، وها هي الولايات المتحدة تعلن عن ذلك بكل صلف وغرور.

الصحيفة التي أوردت الخبر هي “اسرائيل اليوم” -توزع مجانا داخل اسرائيل- المقربة جدا من نتنياهو والتي يمولها الملياردير الامريكي اليهودي شيلدون اديلسون وهو الداعم الاكبر لحملة ترامب الانتخابية وقدم له مؤخرا 50 مليون دولار بعد توقيع اتفاقي التطبيع في اليبت الابيض.

هذا الاعلان في هذا التوقيت يجعل هناك سيناريوهين، الاول هو الضغط على القيادة الفلسطينية والرئيس ابو مازن بعد موقفهم الصلب في مواجهة الضم والتطبيع، والتلويح بورقة دحلان من اجل تليين موقف ابو مازن وقبوله بما يجري.

والسيناريو الاخر هو بداية العمل فعليا على تغيير القيادة الفلسطينية وتنصيب البديل الجاهز الذي يتماشى مع رؤية الامارات المحببة من اسرائيل واميركا.

رغم كل ذلك فإن شعبنا الفلسطيني بصموده وثباته ودعمه لقيادته الشرعية سيفشل كل هذه المؤامرات التي ستتحطم رغم كل ما نشاهده من هرولة التطبيع ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.