جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

البزم يوضح بشأن شجار خانيونس وفتح معبر رفح وتشديد الإجراءات

أوضحت وزارة الداخلية في غزة بشأن الشجار العائلي العنيف الذي وقع في محافظة خانيونس أمس والذي أوقع عدة إصابات وعن الإجراءات الجديدة وفتح معبر رفح البري

أوضحت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة اليوم الأربعاء، بشأن الشجار العائلي العنيف الذي وقع في محافظة خانيونس أمس والذي أوقع عدة إصابات، وعن الإجراءات الجديدة وفتح معبر رفح البري.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البز، إن الأجهزة الأمنية قامت بالسيطرة على شجار عائلي في خانيونس جنوب القطاع يوم أمس، وأوقع عددًا من الإصابات بينها حالة حرجة، والشرطة أعادت فرض النظام.

وأضاف البزم في حديث لإذاعة القدس المحلية، أنه  تم نشر العديد من عناصر الشرطة الفلسطينية في منطقة الشجار بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، مشيرا إلى أنه تم توقيف العديد من المواطنين بناء على ذلك.

وحول الإجراءات الجديدة التي تم إعلانها مساء أمس، أوضح أنه تم تشديد إجراءات الإغلاق في مخيم جباليا شمال القطاع، ومناطق أخرى في غزة بعد تسجيل عدد كبير من الإصابات بكورونا والمخالطين داخلها.

ودعا البزم المواطنين في القطاع إلى الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة من أجل منع تفشي وباء فيروس كورونا في المحافظات، والتقيد التام بالإجراءات التي يتم الإعلان عنها باستمرار من الجهات الحكومية في غزة.

وبشأن فتح معبر رفح البري لعودة العالقين وسفر المواطنين من غزة، أكد البزم أن وزارة الداخلية أنهت ترتيباتها لإعادة فتح معبر رفح، مضيفا: “نواصل جهودنا مع الجانب المصري لتحديد موعد فتح المعبر الفعلي”.

يشار إلى أن وزارة الداخلية بغزة أعلنت مساء أمس، عن تشديد الإجراءات في مخيم جباليا شمال القطاع، وتقسيمه إلى 4 مربعات، بالإضافة إلى مناطق في مدينة غزة، وذلك بعد ارتفاع عدد المصابين بكورونا فيها.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.