جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الأونروا تعلن موعد توزيع الكتب المدرسية وتتحدث عن العام الدراسي

تحدثت وكالة الأونروا في قطاع غزة اليوم السبت عن مستجدات بدء العام الدراسي وخطة العودة إلى العملية التعليمية في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا

تحدّثت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في قطاع غزة اليوم السبت، عن مستجدات بدء العام الدراسي وخطة العودة إلى العملية التعليمية في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا بالقطاع.

وأكد رئيس برنامج التعليم في وكالة “الأونروا” فريد أبو عاذرة، إن غدًا أو خلال يومين سيتم البدء بتوزيع الكتب المدرسية للطلاب عبر المدارس بخطة يضعها مدير المدرسة في كل منطقة على حدة.

وحول العودة للدراسة، أوضح أبو عاذرة أن بدء العام الدراسي في قطاع غزة مرهون بالحكومة وقرارها في هذا الشأن، وحسب خطة واضحة المعالم بالتعامل مع كل الأحداث في مدارس الوكالة والحكومة.

وأشار إلى أنه سيتم استخدام 20 مدرسة لتوزيع المساعدات الغذائية”الكوبونات” على اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة، بمساعدة إدارية من التعليم بشكل اختياري وسيتم تعيين عمال بطالة للمساعدة في توزيعها.

وفيما يتعلق بنظام التعليم عن بعد، أضاف أبو عاذرة أن التعليم الإلكتروني والمنصات الافتراضية سيتم العمل بها ما أمكن في قطاع غزة، معتبرا أن “شيء أفضل من لا شيء”، في إشارة إلى إمكانية الاعتماد عليها.

وكانت وزارة التربية والتعليم بغزة، قد أعلنت عودة الدراسة في القطاع ستكون عندما تسمح الظروف الصحية بذلك موضحة أن التركيز  في هذه الفترة على انشاء الفصول الافتراضية عبر التعليم الالكتروني.

وذكرت الوزارة أنه لا يمكن طرح الفصول الافتراضية كبديل عن التعليم الوجاهي، فيما أن المعلمين الذين أتموا إنشاء فصولهم بدأوا بمراجعات وطرح بعض المواد الخفيفة، عبر مجموعات الواتساب.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.