جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

نتائج الحركة الانتقالية 2020 في الجزائر لأساتذة التعليم المتوسط والابتدائي

نتائج الحركة الانتقالية السنوية 2020 في الجزائر لأستاذة التعليم المتوسط والمدرسة الابتدائية بحسب وزارة التربية الوطنية

أعلنت وزارة التربية الوطنية، اليوم الثلاثاء، نتائج الحركة الانتقالية السنوية 2020 لسلك أساتذة التعليم المتوسط والمدرسة الابتدائية في جميع ولايات الجزائر، داعية المعلمين كافة إلى الاستعلام عن النتيجة عبر المنصة الإلكترونية.

وذكرت وزارة التربية الوطنية إن عدد المستفيدين من نتائج الحركة الانتقالية 2020 – 2021 وصل إلى أكثر من 36 ألف معلم ومعلمة بزيادة قدرها نحو تسعة آلاف عن العام الماضي الذي شهد استفادة قرابة 28 ألف في كل الولايات.

وبينت التربية الوطنية أن هناك حوالي 32 ألف أستاذ وأستاذة استفادوا من الحركة الانتقالية للعام الجاري 2020، بالإضافة إلى 8 آلاف آخرين في التعليم الثانوي الإعدادي، ونحو 6 آلاف للتعليم الثانوي التأهيلي في الجزائر.

وأفادت بأنه يُمكن للمعلمين تقديم طعون خلال الأيام السبعة القادمة، داعية الراغبين في الطعن على النتائج التوجه إلى السلم الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين خلال الفترة القريبة المقبلة، قبل فقدان حقه.

وذكرت أن التربية والتكوين بدورها ستتولى موافاة قسم الحركات الانتقالية بمديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر بجميع الطعون في إرسالية واحدة عن طريق البريد المحمول قبيل التاريخ المذكور في الجدول المعلن.

وأضافت أن نتائج الحركة الانتقالية الخاصة بالسنة الدراسية الحالية لسلك أساتذة التعليم المتوسط تضمنت خمس عشرة صفحة في مجال اللغة الإنجليزية والرياضيات والتاريخ والجغرافيا واللغة العربية والعلوم الطبيعية.

وأوضحت وزارة التربية الوطنية أن نتائج الحركة الانتقالية المتعلقة بسلك أساتذة المدرسة الابتدائية بها أيضا 15 صفحة، ما بين اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية، منوهة إلى أن تقديم الطعون أصبح ثمانية أيام ابتداءا من تاريخه.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.