جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

لازاريني يتحدث عن موعد إعادة فتح مدارس الأونروا في فلسطين

تحدث فيليب لازاريني مفوض عام الأونروا يوم الأحد عن موعد إعادة فتح مدارس وكالة الغوث محذرا من التدهور السريح لحياة اللاجئين الفلسطينيين في الأقاليم كافة

تحدث فيليب لازاريني مفوض عام الأونروا، يوم الأحد 5 يوليو 2020، عن موعد إعادة فتح مدارس وكالة الغوث، محذرا من التدهور السريح لحياة اللاجئين الفلسطينيين في الأقاليم كافة.

وقال لازاريني في تصريح صحفي عقب اجتماع عن بعد للجنة الاستشارية للأونروا إن وكالة الغوث تسعى لإعادة فتح المدارس أمام الطلاب خلال شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

وأوضح أن 500 ألف طالب قد يُسمح لهم بالعودة إلى مدارس وكالة الغوث أيلول القادم، معبرًا عن قلقه بشأن تدهور الحياة اليومية للاجئين في غزة والضفة والقدس والشتات.

وأوضح أنه تم خلال الاجتماع التأكيد على قوة الأونروا ودورها في الحفاظ على شريان الحياة لنجو 5.6 مليون لاجئ يتطلعون لوكالة الغوث، كمصدر للأمل والاستقرار حاليا.

وبحسب المفوض العام للأونروا، فإن كل المشاكين في الاجتماع، أراد لوكالة الغوث النجاح في تقديم المساعدة والحماية للاجئين الفلسطينيين، مشددا على ضرورة مواصلة العمل.

وتطرق لازاريني إلى الوضع المالي الصعب لوكالة الأونروا، لافتا إلى أن التحديات الراهنة دفعت السكان إلى اليأس المتزايد، لا سيما مع تفشي فيروس كورونا في بعض المحافظات.

ودعا مفوض الأونروا، أعضاء اللجنة الاستشارية إلى المساعدة في توسيع قاعدة المانحين لوكالة الغوث وضمان التمويل المستدام للأعوام القادمة، مناشدا المجتمع الدولي بمواصلة الدعم.

الجدير بالذكر أن اللجنة الاستشارية للأونروا، تجتمع مرتين سنويا؛ لبحث أوضاع اللاجئين الفلسطينيين والوضع المالي لوكالة الغوث، الذي يؤثر بدوره على طبيعة البرامج المقدمة إلى المواطنين.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.