جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شركة فولكسفاغن الألمانية للسيارات توجه ضربة إلى تركيا

كشفت وسائل إعلام ألمانية يوم الأربعاء عن صدور قرار من شركة فولكسفاغن لصناعة السيارات بشأن مشروع المصنع الذي كانت تعتزم إقامة فيها الفترة المقبلة

كشفت وسائل إعلام ألمانية، اليوم الأربعاء، عن صدور قرار من شركة فولكسفاغن لصناعة السيارات، بشأن مشروع المصنع الذي كانت تعتزم إقامة فيها الفترة المقبلة.

وذكرت وسائل الإعلام أن شركة فولكسفاغن ألغت إقامة مشروع مصنع السيارات الذي كان من المنتظر أن يُفتتح على الساحل الغربي من تركيا؛ بسبب عقبات عديدة.

وأوضحت الشركة الألمانية الأكبر أن قرارها جاء نظرا للتداعيات الاقتصادية لمرض فيروس كوفيد 19، مبينة أن تكلفة مشروع إقامة المصنع تقدر بنحو 1.4 مليار دولار.

ووفق قناة سكاي نيوز عربية، فإن مصنع تركيا كان سيخصص لإنتاج سيارات من طراز (باسات)، وكذلك عربات من (سكودا)، اعتبارا من طاقة إنتاجية 300 ألف وحدة كل عام.

وقالت القناة إن اتحاد العمال الألماني وجه العام المنصرم انتقادات لاذعة إلى شركة فولكسفاغن بسبب المصنع في تركيا؛ بسبب التدخل العسكري التركي في الأراضي السورية.

وتوقعت القناة أن يزيد قرار فولكسفاغن من الأعباء على الاقتصاد التركي، منوهة إلى أنه يواجه هبوطا حادا في عملية الليرة منذ عدة أعوام، وسط تحديات اجتماعية وسياسية.

الجدير بالذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أطلق العام الماضي، أول سيارة تركية محلية الصنع، في حين يجري العمل حاليا على إنتاج كميات كبيرة منها؛ بغرض التصدير.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.