جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

بالفيديو | الحكومة تقرر إغلاق المحافظات وتتحدث عن رواتب موظفي السلطة 2020

مشاهدة مؤتمر إبراهيم ملحم المتحدث باسم الحكومة حول رواتب موظفي السلطة في فلسطين لشهر يونيو 2020 بعد قرار إغلاق المحافظات بسبب تفشي كورونا

قررت الحكومة الفلسطينية، اليوم الأربعاء 1 يوليو 2020، إعادة إغلاق جميع المحافظات بالضفة الغربية؛ جراء الارتفاع غير المسبوق في أعداد إصابات ووفيات فيروس كورونا.

وقال إبراهيم ملحم الناطق باسم الحكومة خلال مؤتمر صحفي بمدينة رام الله إنه تقرر إغلاق المحافظات كما كان الأمر عليه في 20 مارس الماضي باستثناء الصيدليات والمخابز والسوبر ماركت من الثامنة صباحا حتى الثامنة مساءً فقط.

نشرة أخبار السادسة

اغلاق جميع المحافظات من يوم الجمعة ولمدة 5 ايام المزيد في نشرة الأخبار

Posted by ‎تلفزيون فلسطين Palestine TV‎ on Wednesday, July 1, 2020

 

وذكر ملحم أن ذلك جاء بتوجيهات من الرئيس محمود عباس واستنادا إلى الصلاحيات المفوضة منه لرئيس الوزراء في ضوء ارتفاع عدد إصابات كورونا وزيادة نسبة الوفيات جراء المسار التصاعدي الذي ينذر بعودة الوضع الوبائي إلى نقطة الصفر.

ودعا المتحدث باسم الحكومة، جميع المواطنين إلى التقيد الصارم بالتدابير الوقائية وتوخي المسافات والتباعد وإرتداء الكمامات والقفازات الواقية، بالإضافة إلى الامتناع عن آداء الصوات في المساجد والكنائس.

وبين أن الحكومة أقرت لائحة عقوبات لمن يخالف التعليمات، لافتا إلى أنها ترى طول أو قصر مدة الإغلاق مرتبط بدرجة الوعي الذي لم يصمد الرهان عليه خلال الأسابيع الأخيرة ما تسبب بهذه الانتكاسة الأخيرة في أعداد الإصابات والوفيات.

وحول رواتب موظفي السلطة في غزة ورام الله، قال ملحم إن وزير المالية شكري بشارة سيتلقي عند الساعة العاشرة والنصف صباح غد بعدد من الصحفيين للحديث عن الوضع المالي وتحديد نسبة وآلية صرف الرواتب.

وأكد ملحم أن الوزير شكري بشارة سوف يطمئن الموظفين حول نسبة صرف الرواتب، منوها إلى أن الحكومة تقاتل على جبهتين، الأولى الوباء التي تستلزم التباعد وعدم الاحتشاد وجبهة الأعداد ضد ممن يريون ابتلاع الأرض وسرقة الحقوق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.