جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

غانتس لمسؤولين أمريكيين: 1 يوليو ليس موعدا مقدسا لتنفيذ الضم

قال بيني غانتس وزير الأمن الإسرائيلي يوم الاثنين 29 يونيو 2020 إن الأول من يوليو ليس موعدا مقدسا لتنفيذ خطة الضم في الضفة الغربية

قال بيني غانتس وزير الأمن الإسرائيلي، اليوم الاثنين 29 يونيو 2020، إن الأول من يوليو ليس موعدا مقدسا لتنفيذ خطة الضم في الضفة الغربية.

وأضاف غانتس أن خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام هي الإطار الصحيح والأفضل لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط.

جاء ذلك بحسب صحيفة معاريف العبرية، خلال لقاء غانتس مع آفي بيركوفيتش مبعوث الرئيس الأمريكي للسلام بالشرق الأوسط، وديفيد فريدمان سفير الولايات المتحدة بإسرائيل.

ومن المقرر أن يلتقي مبعوث الرئيس الأمريكي اليوم، غابي أشكنازي وزير الخارجية الإسرائيلي؛ ليختتم لقاءاته مع كبار المسؤولين في محاولة للتوصل إلى اتفاق حول شكل خطوة الضم.

وكان وزير التعليم الإسرائيلي زئيف إلكين، قد صرح أمس أنه “اعتبارا من 1 يوليو يمكننا البدء بتعزيز تطبيق خطة الضم. وفق إذاعة 103 إف إم العبرية.

وذكر الوزير إلكين في حديثٍ مع الإذاعة أنه إذا غير الأمريكيون موقفهم وعارضوا الضم، فإنه بموجب اتفاقية الائتلاف مع أزرق أبيض، لن نتمكن من المضي قدما في الخطة.

من جانبه، اعتبر بنيامين نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال أن فرض السيادة الإسرائيلية الضم لن يسيئ إلى السلام بل يعززه، مطالبا الفلسطينيين بالجلوس إلى طاولة المفاوضات.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.