جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

إنفوغرافيك … في تطبيقات التراسل أعمال ومال

كشفت تقارير متخصصة أن “إجمالي” عدد مستخدمي تطبيقات التراسل عبر الهواتف الذكية زاد على 5.6 مليار مستخدم بحلول نهاية الربع الثاني من العام 2017، وأن التطبيقات التي يشكل تراسل الفيديو جزءا أساسيا منها أصبحت أمرا مهما وحيويا لكل تطبيقات التراسل والتواصل الاجتماعي.
وأوضحت التقارير أن اتصالات الفيديو والإعلانات والتراسل والبث المباشر والمحتوى الاحترافي تشكل أساس التواصل والتراسل بالفيديو.

وبحسب التقرير، الذي أصدرته مؤسسة “آي أتش أس ماركيت”، فإن الشركات الإعلامية وتلك المتعلقة بالمحتوى الإعلامي قد تواجه منافسة كبيرة من قنوات التوزيع الجديدة.

غير أن هناك فرصة لتوفير محتوى لمنصات جديدة للوصول إلى قطاع أكبر من الشباب، الذي يصعب استهدافه بواسطة القنوات التقليدية، وفقا للمؤسسة ذاتها.

وأصبح اتصال الفيديو حاليا محوريا في أغلب تطبيقات التراسل، وأصبح التركيز على البث المباشر ومحادثات الفيديو الجماعية.

وتشكل التطبيقات الآسيوية، مثل “لاين” و”كاكاو” و”ويشات”، بعض أكثر تطبيقات التراسل تطورا، التي تستخدم منصات فيديو ونماذج الأعمال، وبالمقابل، غالبا ما تتبع الشركات الغربية مثل هذه التطورات، لكنها ليست قيادية في هذا المجال.

فعلى سبيل المثال، جعلت الشركة اليابانية المطورة لتطبيق “لاين” من الفيديو أحد أولوياتها الاستراتيجية الثلاث، إلى جانب الذكاء الصناعي ومدى التواصلية في العام 2017.

ولا شك أن تنوع منتجات الفيديو والخدمات المتوفرة في تطبيقات التراسل تعني أن على استراتيجيات الضخ المالي أن تتبنى صيغ فيديو مختلفة.

ووجدت دراسة “آي أتش أس ماركت” حول المستهلك أن تطبيقات التراسل والتواصل الاجتماعي كانت أكثر الأشكال العامة لفيديوهات الهواتف الذكية، التي شاهدها المستخدمون في أوروبا خلال عام 2016.

ومن شأن أي زيادة في التركيز على الفيديو في تطبيقات التراسل أن يكون لها تأثير كبير لصالح الشركات المشغلة للهواتف، التي تسعى إلى الحصول على نسبة قريبة من الصفر في الأرباح، أو تعمل على حزم تطبيقات تراسل وتواصل، وعلى الشركات أن تكون أكثر حذرا في كيفية اختيارها للشركاء الذين يتمتعون باستراتيجيات فيديو مختلفة.

وتشكل خاصية “ووتش” أو “مشاهدة” الجديدة في فيسبوك أهمية الفيديو لزيادة المشاركة والعوائد.

الأمر مختلف بالنسبة إلى “واتساب”، الذي سيواصل بدلا من ذلك التركيز على الاتصالات في حين أن الأموال تأتي من الخدمات المقدمة لقطاع الأعمال للتواصل مع المستخدمين بدلا من الاعلانات التقليدية أو محتوى الفيديو.

وتعمل تطبيقات التراسل والتواصل على الاستثمار في محتوى الفيديو الموجه للهواتف الذكية، فشركة سناب وقعت اتفاقية مع شركة “يو أس ستوديوز” لإنتاج مادة أصلية قصيرة زمنيا، وفي تايلاند، تشارك شركة “لاين” في إنتاج أكثر من 70 في المئة من محتواها الفيديو في “لاين تي في”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.