جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

عائلة أمريكية تتقدم بشكوى إلى كل من آبل وجوجل

تقدّمت عائلة أمريكية في مدينة أتلاتنا Atlanta بشكوى إلى كل من آبل، وجوجل، بالإضافة إلى مُزودات خدمة الاتصال بسبب مُشكلة في أنظمة العثور على الأجهزة الذكية المفقودة Find My Phone التي أرشدت المُستخدمين أكثر من مرّة إلى منزل العائلة.

واشتكى الزوجان Christina Lee، وMichael Saba خلال العام الماضي من وصول الكثير من الأشخاص إلى عنوان منزلهم مُطالبين بالحصول على هواتفهم المفقودة حسبما أشار تطبيق العثور على الجهاز.

ولا تنحصر المُشكلة في نظام تشغيل واحد أو مُزوّد خدمة اتصال وحيد، فبعض المُستخدمين فقدوا أجهزة من شركة آبل، والبعض الآخر أجهزتهم تعمل بنظام أندرويد، وجميع الأجهزة المفقودة لا تتشارك بمزود اتصال واحد.

وقالت العائلة إنه وفي أحد الأيام توجهت الشرطة إلى المنزل وطالبوهم بالخروج للتفتيش بشكل كامل، وهو ما زاد من قلقهم حول الزيارات المُستقبلية التي قد يقوم بها أشخاص غاضبين جدًا بسبب عدم إدراكهم للخطأ الموجود داخل هذا النوع من التطبيقات.

وذكر تقرير شركة Fusion إن سبب هذه المُشكلة قد يكون أبراج تغطية الاتصال، أو مُوجهات الإشارة Routers أو خرائط تمثيل البيانات بداخلها، حيث لم تتعرّف شركات مثل جوجل أو آبل حتى الآن على سبب المُشكلة، كما لم تتحمل مُزودات خدمة الاتصال المسؤولية ولم تتابع الموضوع بشكل جدّي على حسب تعبير العائلة.

وتعتمد أنظمة العثور على الأجهزة المفقودة بداية على الأقمار الصناعية وأنظمة تحديد الموقع GPS، ثم أبراج التغطية الخاصّة بمزودات خدمة الاتصال، لتنتقل بعدها إلى شبكات واي-فاي.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.