جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شركة “مايكروديا” Microdia تعلن عن بطاقة ذاكرة خارجية بسعة 512 جيجابايت

أعلنت شركة “مايكروديا” Microdia في مدينة تايبيه التايوانية، ضمن حدث كمبيوتكس 2015، عن بطاقة ذاكرة خارجية من نوع microSD، بسعة خارقة تبلغ 512 جيجابايت، وأعلنت كذلك عن توفرها في الأسواق خلال الأسابيع القادمة.
 
وتعد سعة بطاقة “Microdia Xtra Elite” أكبر من ضعف سعة أكبر بطاقة موجودة حالياً، وهي بطاقة شركة “سان ديسك” والتي سبق وأن أعلنت عنها في مؤتمر الجوالات العالمي في شهر مارس الماضي بسعة 200 جيجابايت، وتعتبر البطاقة الجديدة بذلك صاحبة السعة الأعلى في العالم.
 
وتقدم البطاقة الجديدة سرعة عالية في نقل البيانات، بميزة (UHS (Ultra High Speed والتي تقدم سرعة نقل بيانات تصل إلى 300 ميجابايت/ثانية، بفضل استخدامها لمعيار SD 4.0، ولن تُباع البطاقة بسعر قليل، فهي ستتوافر في الأسواق بسعر مرتفع يبلغ 1000$.
 
يذكر أنه لا يوجد الكثير من الهواتف ،مثل LG G4 الذي يمكن أن تعمل عليه البطاقة، التي تدعم بطاقات بهذه السعة الضخمة، لكن البطاقة ستكون مفيدة بشكل أكبر للمصورين والمحترفين، لتخزين أكبر كمية ممكنة من الصور ومقاطع الفيديو المختلفة، وستصل البطاقة إلى الأسواق في شهر يوليو القادم.
اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.