جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

السعودية درجات الحرارة تلامس الـ50 في رمضان

أكدت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية، الأحد، أن شهر رمضان يتزامن مع قدوم فصل الصيف فلكياً، الذي يبدأ الأحد، 4 رمضان، حسب تقويم مكة المكرمة (21 يونيو)، وهو أطول يوم في السنة، فيما تشهد بعض مناطق المملكة ارتفاعا في درجات حرارة تلامس الـ50 درجة مئوية.

وونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن الرئاسة أن بعض مناطق المملكة، خلال رمضان، ستشهد ارتفاعا في درجات حرارة تلامس الـ50 درجة مئوية.

وذكر تقرير المركز الإقليمي لمراقبة الجفاف بالرئاسة أن مقدار النهار في مكة المكرمة في بداية الصيف الموافق الرابع من رمضان 13 ساعة و27 دقيقة، وفي المدينة المنورة 13 ساعة و41 دقيقة، وفي الرياض 13 ساعة 42 دقيقة، وفي الدمام 13 ساعة و49 دقيقة.

وذكرت الرئاسة أن “السجلات المناخية لمكة المكرمة تُشير إلى طقس صيفي حار وسماء صافية في العشر الأوائل من رمضان، مع فرصة طفيفة لتكون السحب والأمطار الخفيفة، وتسود الرياح الشمالية بسرعة 11 كيلومترا بالساعة، وقد تصل أحياناً إلى 30 كيلومترا بالساعة”.

فيما أشارت السجلات المناخية للمدينة المنورة إلى طقس صيفي حار، وسماء صافية في معظم الأحيان، ورؤية أفقية جيدة بشكل عام، مع فرصة لتدني الرؤية بسبب الغبار المثار.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.